ارتفاع واردات مصر من الذرة الصفراء خلال 4 شهور لهذا الرقم

تراجع قوي لصادرات الذرة الأوكرانية 

في تصريحات تم نقلها عن وكالة الأنباء رويترز، صرح النائب الأول لوزير الزراعة الأوكراني “تاراس فيسوتسكي” إنه من المتوقع تراجع صادرات الذرة الأوكرانية بمعدل كبير، فضلاً عن تراجع صادرات القمح بمقدار قد يصل إلى الربع تقريباً خلال موسم 2024/2025 الذي من المتوقع أن يمتد من يوليو حتى يونيو المقبل، وذلك بعد انخفضت التوقعات الخاصة بالإنتاج بفعل الحرب الروسية الأوكرانية.

التوقعات لصادرات الذرة الأوكرانية 

ولأول مرة تم الكشف عن التوقعات الرسمية الخاصة بصادرات القمح والذرة الأوكرانية لموسم 2024/2025، حيث من المتوقع أن يتراجع صادرات القمح من 18 إلى 14 مليون طن، فضلاً عن تراجع صادرات الذرة الصفراء الأوكرانية بمعدلات قد تصل إلى حوالي 20 أو 21 مليون طن، بعد أن كان الصادرات تصل إلى حوالي 27 مليون طن، بينما توقع أن تظل شحنات الشعيرة كلها مستقرة عند 3 ملايين طن.

تدمر الأراضي الزراعية الذرة الصفراء 

وفيما يتعلق بالمساحات المزروعة من الذرة الصفراء، أوضح تأثير الحرب على مساحات الأراضي الزراعية المتاحة، بالإضافة إلى تضرر مساحات كبيرة من المحاصيل الحبوب في أوقات الصقيع في شهر مايو، بالإضافة إلى الجفاف في مايو ويونيو المقبل، ومن المتوقع انخفاض الصادرات، وذلك عقب التوقعات التي تم إصدارها من قبل الوزارة الشهر الماضي تراجع الإنتاج.

صادرات الحبوب الأوكرانية في شهر أبريل 

أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الزراعة الأوكرانية أن بيانات صادرات الحبوب الأوكرانية قد حققت ارتفاعات ملحوظة لتسجل نحو 6.3 مليون طن متري خلال شهر أبريل الماضي، بعد أن كانت تسجل نحو 5.5 مليون طن متري في شهر مارس الماضي.

صادرات الحبوب الأوكرانية 

ووفقاً للبيانات على حدة، قد سجلت الصادرات من الذرة الصفراء نحو 4.1 مليون طن متري تقريباً، وقد بلغ إجمالي الصادرات من القمح نحو 1.9 مليون طن متري، بينا بلغت صادرات الحبوب من الشعير نحو 231 طن متري وفقاً للبيانات الصادرة عن رويترز.

وعند النظر إلى إجمالي الحبوب الأوكرانية التي تم تصديرها خلال الموسم الجاري فقد وصلت إلى حوالي 41.5 مليون طن متري تقريباً وذلك منذ بداية الموسم الجاري وحتى نهاية شهر أبريل 2024، وعند المقارنة مع إجمالي الحبوب التي تم تصديرها خلال العام الماضي قد سجلت نحو 41.4 مليون طن تقريباً، وقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 95% من إجمالي الحبوب عبر البحر الأسود من خلال الموانئ الموجودة بها.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …

تتعدد المصادر التي يتم من خلالها تناول اللحوم الحمراء، ومع هذا التعدد يكثر التساؤلات حول ما هي أفضل قطعية من اللحوم، هل …

خلال الأيام الماضية، صدر قرار من قبل جهاز حماية المستهلك بمحاكمة 7 من كبار سماسرة الدواجن في قطاع الدواجن، وذلك عقب احتكار …

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية واستقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق …