الحبوب الأوكرانية تسجل نحو 6.5 مليون طن خلال شهر أبريل

الحبوب الأوكرانية تسجل نحو 6.5 مليون طن خلال شهر أبريل 

أظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الزراعة الأوكرانية أن بيانات صادرات الحبوب الأوكرانية قد حققت ارتفاعات ملحوظة لتسجل نحو 6.3 مليون طن متري خلال شهر أبريل الماضي، بعد أن كانت تسجل نحو 5.5 مليون طن متري في شهر مارس الماضي.

صادرات الحبوب الأوكرانية 

ووفقاً للبيانات على حدة، قد سجلت الصادرات من الذرة الصفراء نحو 4.1 مليون طن متري تقريباً، وقد بلغ إجمالي الصادرات من القمح نحو 1.9 مليون طن متري، بينا بلغت صادرات الحبوب من الشعير نحو 231 طن متري وفقاً للبيانات الصادرة عن رويترز.

وعند النظر إلى إجمالي الحبوب الأوكرانية التي تم تصديرها خلال الموسم الجاري فقد وصلت إلى حوالي 41.5 مليون طن متري تقريباً وذلك منذ بداية الموسم الجاري وحتى نهاية شهر أبريل 2024، وعند المقارنة مع إجمالي الحبوب التي تم تصديرها خلال العام الماضي قد سجلت نحو 41.4 مليون طن تقريباً، وقد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 95% من إجمالي الحبوب عبر البحر الأسود من خلال الموانئ الموجودة بها.

ومن المتوقع من قبل الحكومة الأوكرانية، أن يتم حصاد ما يصل إلى حوالي 81.3 مليون طن من الحبوب والبذور الزيتية في عام 2023، مع فائض قابل للتصدير في 2023 /24 يبلغ حوالي 50 مليون طن.

بعد أن أعربت دول الاتحاد الأوروبي عن نقص وارداتها من الحبوب الأوكرانية لأول مرة منذ 6 شهور من الذرة الصفراء والقمح والشعير والحبوب الزيتية، أصدرت الزراعة الوطنية الأوكرانية بيان لتوضح فيه صادرات الحبوب الأوكرانية خلال الموسم التسويقي 2023/2024 والتي سجلت ما يقرب إلى حوالي 40 مليون طن متري حتى يوم الأربعاء 24 أبريل.

وتوضح البيانات أن الحجم الإجمالي من الحبوب قد سجل ما يصل إلى حوالي 4.9 مليون طن من الحبوب المختلفة التي تم تصديرها حتى الآن.

صادرات الحبوب الأوكرانية 

وفيما يتعلق بصادرات الحبوب الأوكرانية، قد تنوعت الصادرات في هذا الموسم الذي من المفترض أن ينتهي خلال شهر يوليو المقبل، والتي تتوزع ما بين 15.2 مليون طن من القمح، وحوالي 22 مليون طن من الذرة، ونحو 2.2 مليون طن من الشعير.

وفي تصريحات خاصة تلقتها وكالة الأنباء رويترز توضح فيها حجم الحبوب التي من المفترض أن تسجلها خلال هذا العام الجاري ، أن تصل صادرات الحبوب الأوكرانية إلى ما بين 6 و7 ملايين طن في أبريل، على الرغم من الهجمات الروسية على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

نشهد الآونة موجة من التقلبات الجوية، حيث ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الأولى من النهار، وتراجع درجات الحرارة في الساعات الأخيرة من …

تتعدد المصادر التي يتم من خلالها تناول اللحوم الحمراء، ومع هذا التعدد يكثر التساؤلات حول ما هي أفضل قطعية من اللحوم، هل …

خلال الأيام الماضية، صدر قرار من قبل جهاز حماية المستهلك بمحاكمة 7 من كبار سماسرة الدواجن في قطاع الدواجن، وذلك عقب احتكار …

يستمر ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية واستقبال خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق …