دواجن

فيروسات مفزعة تصل بأسعار الدواجن لأرقام فلكية… مربي يوضح

خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق إلى أرقام فلكية للغاية، حيث سجلت الدواجن اليوم نحو 93 جنيها و 95 جنيها فى الكيلو الواحد، وقد تحقق هذا الارتفاعات بشكل مفاجئ وغير مبرر.

وفي سياق متصل، قال المهندس ضياء أبو العينين صاحب مكتب تسويق الدواجن في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن الإصابات المتواجدة في العنابر تفزع المربين بشكل كبير، مسببة ارتفاع أسعار الدواجن بشكل كارثي وغير مستقر على الإطلاق، مؤكداً أن الارتفاعات تكون قياسية لأول مرة ترتفع أسعار الدواجن بقيمة تتراوح ما بين 7 إلى 8 جنيهات في الكيلو الواحد.

حجم المعروض من الدواجن

وفيما يتعلق بحجم المعروض من الدواجن، أوضح أن حجم المعروض من الدواجن ضعيف للغاية، بينما أسعار الدواجن الثقيلة في السوق تتراوح ما بين 1200 إلى 1500 جرام، مؤكداً أن المجازر لا يمكنها أن تعمل ولا يتواجد أي أحجام ثقيلة في السوق.

حيث ارتفعت تكلفة الدواجن إلى 90 جنيها، وفقاً لارتفاع تكاليف العلف وارتفاع الكتكوت ما بين 30 و 31 جنيها، وكذلك ارتفاع أسعار الأدوية إلى الضعف تقريباً، فضلاً عن ارتفاع تكاليف التدفئة أيضاً، فكل هذه العوامل كانت سبب في ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء والدواجن عامة.

هل السعر عادل

وفيما تتعلق بأسعار الدواجن، أوضح أن أسعار الدواجن على الرغم من ارتفاعها إلا أنها غير مجزية على الإطلاق للمستهلك النهائي، باعتبار أنه أكثر من نصف الدورة أو العنبر مصاب كله بالفيروسات، مشيرا أنه لأول مرة تصاب العنابر بالاي بي من سن يتراوح ما بين 11 إلى 12 يوم، مؤكداً أن المربي الجيد هو القادر على الاستمرار في دورة رمضان لأطول فترة ممكنة.

استيراد الدواجن

وفيما يتعلق بالأخبار المتداولة حول استيراد الدواجن، أوضح “أبو العينين” أنه في حال استيراد دواجن مجمدة، يتأثر القطاع ولكن تأثيره سوف يكون سلبي للغاية، فإذا استمرت الأسعار على 90 جنيها سوف تتراجع مرة أخرى لتسجل نحو 70 جنيها، وبهذا الشكل سوف يخرج عدد كبير من المربين مرة أخرى من القطاع، وبالتالي تأثيرات سلبية و فيروسات تواجه القطاع مرة أخرى.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …