اصادرات فول الصويا البرازيلية تحقق طفرة خلال شهر أبريل

ارتفاع عقود الصويا الآجلة لتظل بالقرب من أعلى مستويات لها

في نهاية التعاملات لبورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب أمس، شهدت أسعار عقود الصويا الآجلة تباين ملحوظ عند تسوية العقود الآجلة، ولكنها تمكنت من المحافظات على كونها بالقرب من أعلى مستويات لها خلال 4 شهور لها، في ضوء تباطؤ نمو زراعة المحاصيل الأمريكية.

كما أوضحت بيانات تقدم المحاصيل أنه تم زراعة ما يصل إلى حوالي 25% من محاصيل فول الصويا، وذلك منذ يوم 5 مايو الماضي، وتعد هذه النسبة هي أقل من المتوسط الذي سجل نحو 29% تقريباً.

العقود الآجلة لفول الصويا 

والجدير بالذكر، أنه قد انخفضت العقود الآجلة لفول الصويا تسليم شهر يوليو المقبل، بمقدار 2.2 سنت، لتسجل 1246.5 سنتًا للبوشل بختام التعاملات، كما سجل سعر البوشل في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر سبتمبر المقبل، 1229.5 سنتًا، بهبوط بلغ مقداره 5.25 سنتات عند التسوية.

فول الصويا في الأرجنتين 

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة لفول الصويا في الأرجنتين، أنه هناك عدد كبير من المخاوف من قبل المستثمرين في البلاد الأرجنتينية وفي سوق الحبوب العالمي، باعتبار أن التراجع الكبير كان من نصيب محصول فول الصويا خلال العام الماضي.

ووفقًا لما تم رصده من قبل بورصة بوينس آيرس، فإنه حتى الآن تم حصاد ما يصل إلى حوالي 13.9% من المساحة المزروعة بفول الصويا الأرجنتيني حتى 17 إبريل الماضي، مقارنة مع 35.9% متوسط يتم حصاده كل عام على مدار الخمس سنوات الماضية، بمتوسط إنتاج 8.79 طن للهكتار.

ويذكر، أن تأخر حصاد محصول فول الصويا في الأرجنتين، قد يكون سبب في ارتفاع الأسعار العالمية للبذرة الزيتية، حيث تعتبر ثاني أكبر منتج للصويا في العالم بعد البرازيل.

وبهذا،أعلنت بورصة الحبوب الأرجنتينية بوينس آيريس إن الطقس الحار الذي تشهده شمال البلاد الأرجنتينية قد يكون سبب في خفض التوقعات بشأن الإنتاج خلال الفترة المقبلة، وخاصة لتقديرات الموسم 2023/2024، والذي يبلغ إنتاجه هذا العام نحو 51 مليون طن متري تقريباً.

وقد ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا في ضوء المخاوف من حالة الطقس المتقلبة، وكذلك التقارير التي يتم الإعلان عنها.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الإثنين في الأسواق، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمربين على شراء الأعلاف خلال الفترة …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم في تحقيق الاستقرار اليوم الإثنين في الأسواق، بعد أن تراجعت خلال الفترة الماضية بقيم قد …

شهدت أسعار الدواجن البيضاء قفزة كبيرة في الأسواق اليوم الإثنين، حيث ارتفعت أسعار الدواجن بقيم قد تتراوح ما بين 4 إلى 6 …

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المرتفعة التي وصلت إليها اليوم، حيث تخطت درجة الحرارة نحو 40 درجة مئوية في …