أسعار عقود فول الصويا تصل إلى أعلى مستوى لها خلال 6 أسابيع 

في بداية التعاملات الصباحية في تداولات بورصة شيكاغو العالمية، تراجعت عقود فول الصويا الآجلة ولكنها لا تزال  بالقرب من أعلى مستويات قد وصلت إليها في ستة أسابيع، بالتزامن مع تهديد الفيضانات في الولايات النامية الرئيسية في البرازيل، بالتزامن مع خفض الإمدادات باعتبار أنها واحدة من أكبر مصادر فول الصويا في العالم.

عقود فول الصويا في بورصة شيكاغو 

والجدير بالذكر، قد تراجعت عقود الصويا الأكثر نشاطاً في بورصة شيكاغو للتجارة “CBOT”، بنسبة قد تصل إلى 0.6% لترتفع إلى نحو 12.08 دولار للبوشل في وقت سابق من يوم الإثنين الماضي.

توقعات محصول فول الصويا 

وفي سياق متصل، أصدرت وكالة رويترز تقرير يوضح التوقعات المحتملة لمحصول فول الصويا في ولاية ريو غراندي دو سول، التي هي في طريقها لتصبح ثاني أكبر ولاية في إنتاج البرازيل بعد ولاية ماتو غروسو، والتي تعرضت لمياه وفيرة للغاية، كانت سبب في تدهور المحاصيل، ومن المقرر حصاد ربع المحاصيل من فول الصويا خلال الفترة المقبلة.

فول الصويا في الأرجنتين 

والجدير بالذكر، أنه هناك عدد كبير من المخاوف من قبل المستثمرين في البلاد الأرجنتينية وفي سوق الحبوب العالمي، باعتبار أن التراجع الكبير كان من نصيب محصول فول الصويا خلال العام الماضي.

ووفقًا لما تم رصده من قبل بورصة بوينس آيرس، فإنه حتى الآن تم حصاد ما يصل إلى حوالي 13.9% من المساحة المزروعة بفول الصويا الأرجنتيني حتى 17 إبريل الماضي، مقارنة مع 35.9% متوسط يتم حصاده كل عام على مدار الخمس سنوات الماضية، بمتوسط إنتاج 8.79 طن للهكتار.

ويذكر، أن تأخر حصاد محصول فول الصويا في الأرجنتين، قد يكون سبب في ارتفاع الأسعار العالمية للبذرة الزيتية، حيث تعتبر ثاني أكبر منتج للصويا في العالم بعد البرازيل.

وبهذا،أعلنت بورصة الحبوب الأرجنتينية بوينس آيريس إن الطقس الحار الذي تشهده شمال البلاد الأرجنتينية قد يكون سبب في خفض التوقعات بشأن الإنتاج خلال الفترة المقبلة، وخاصة لتقديرات الموسم 2023/2024، والذي يبلغ إنتاجه هذا العام نحو 51 مليون طن متري تقريباً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدواجن البيضاء قفزة كبيرة في الأسواق اليوم الإثنين، حيث ارتفعت أسعار الدواجن بقيم قد تتراوح ما بين 4 إلى 6 …

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المرتفعة التي وصلت إليها اليوم، حيث تخطت درجة الحرارة نحو 40 درجة مئوية في …

 عندما تهتم بالتهوية قد تجد عدد من العوائق التي قد تقف في طريق توفير التهوية الجيدة في العنابر المغلقة وتؤثر على فاعليتها، …

خلال الساعات الأخيرة ارتفعت أسعار الدواجن بأرقام كبيرة حتى سجلت اليوم نحو 85 جنيها أرض المزرعة، مما تصل إلى المستهلك النهائي بقيمة …