في الربع الأول من عام 2024 روسيا تتمكن من استيراد 235 مليون بيضة

في الربع الأول من عام 2024 روسيا تتمكن من استيراد 235 مليون بيضة

يشهد العالم كله تراجع في إنتاج بيض المائدة بفعل جائحة إنفلونزا الطيور التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية، والتي ألقت بظلالها على الأسعار النهائية، وهي ما دفعت عدد كبير من البلاد لاستيراد البيض من أجل تلبية احتياجات المواطنين والسوق من إنتاج بيض المائدة.

ومن بين الدول التي توجهت لاستيراد البيض هي روسيا، حيث تمكنت من استيراد ما يصل إلى حوالي 235 بيضة في الربع الأول من عام 2024.

روسيا تستورد البيض

وفي سياق متصل، صرحت هيئة مراقبة صحة النبات والحيوان الروسية “روسيلخوزنادوزر ” بأن البلاد الروسية قد تمكنت من استيراد ما يصل إلى حوالي 235.6 مليون بيضة تقريباً خلال الربع الأول من عام 2024، وعلى رأس الدول التي استوردت منها خلال الفترة الماضية هي تركيا وأذربيجان وبيلاروسيا.

ومن جانبها قالت الهيئة الرقابية، أن جميع المنتجات المستلمة والتي تم استقبالها من البلاد الخارجية كلها تتوافق مع المعايير الروسية، كما أنه قبل إدخالها البلاد قد يتم العمل على فرض الرقابة، حيث يقوم  المفتشون بفحص المستندات ووضع العلامات وأخذ عينات أيضًا، وكل هذه الإجراءات والمعايير تتم من أجل ضمان جودة المنتج وسلامته.

الدولة الأكبر في التصدير

وعندما نقارن أعلى دولة قد تمكنت روسيا من الاستيراد منها قد نجد أنها استوردت من بيلاروسيا بشكل أكبر، باعتبار أنها أكبر مورد للبيض بنسبة قد تصل إلى حوالي 250%، أي بنحو 194.8 مليون بيضة في الربع الأول من عام 2024، بعد أن كانت استقبلت نحو 55 مليون بيضة تقريباً في العام السابق لها.

ولم يقتصر الاستيراد على البلاد البلاروسية، بل إنه قد توجهت العاصمة الروسية موسكو باستيراد ما يصل إلى نحو 28.1 مليون بيضة من أذربيجان في الربع الأول، في حين بلغت الواردات من تركيا 12.6 مليون بيضة.

والجدير بالذكر، أن أسعار البيض قد حققت ارتفاعات ملحوظة خلال الفترة الأخيرة في جميع دول العالم بفضل زيادة الإقبال على الشراء بالتزامن قرب عيد الفصح للمسيحيين الذين يقبلون على شراء البيض بشكل كبير خلال هذه الفترة، مما كان سبب في زيادة الأسعار وزيادة معدلات الاستيراد.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …