عقود الصويا والذرة الآجلة تحقق تراجع في أول جلسات شهر مايو

على غرار تراجع إنتاج فول الصويا في الأرجنتين تراجع إنتاجية الذرة الصفراء 

خلال الفترة الماضية زادت المخاوف ما بين المستثمرين في سوق الحبوب العالمي من التراجع الكبير الذي من المحتمل أن يصيب إنتاج فول الصويا في الأرجنتين، وكذلك الإنتاجية الضعيفة التي كانت من نصيب البلاد خلال الفترة الماضية.

ووفقاً لما تم إصداره من قبل بوينس آيرس، فإنه قد تم العمل على حصاد ما يصل إلى حوالي 13.9% من المساحة التي تم زراعتها بفول الصويا خلال الفترة الماضية وخاصة حتى يوم 17 أبريل الماضي، بالتزامن والمقارنة مع 35.9% كمتوسط، التي قد يتم حصاده من كل عام على مدار الخمس سنوات الماضية، وهذا بقيمة إنتاجية قد تسجل نحو 8.79 أطنان للهكتار.

وبالتزامن مع تراجع إنتاجية فول الصويا، وتأخر الموعد الرئيسي الخاص بتراجع محصول فول الصويا إلى ارتفاع الأسعار العالمية للبذرة الزيتية، باعتبار أن الأرجنتين تعد ثاني أكبر دولة في العالم لإنتاج فول الصويا في العالم بعد البرازيل.

إنتاجية الذرة الصفراء 

وفيما يتعلق بإنتاج الذرة الصفراء في البلاد، هناك توقعات بتراجع إنتاجية الذرة الصفراء في البلاد الأرجنتينية، بالتزامن مع الأمطار الكثيفة التي أصابت البلاد خلال الفترة الأخيرة والتي نتج عنها انتشار الأمراض ما بين محصول الذرة الأرجنتيني، وهو ما نتج عنه دفع بورصة روزاريو للعمل على خفض توقعاتها لمحصول الذرة بمقدار 6.5 ملايين طن، إلى 50.5 مليون طن.

تقديرات الذرة الصفراء في البرازيل 

والجدير بالذكر، نجد أن  البورصة قد تعمل على خفض تقديراتها للمحصول أكثر من مرة في الأشهر المقبلة، في حالة ما استمرت معدلات الأمطار كما هي، إذ تقدر البورصة الخسائر في المحصول بـ1.26 مليار دولار تقريباً.

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة للذرة الصفراء، قد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء في نهاية التعاملات في بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب، بالتزامن مع المخاوف التي تتعلق بتلف المحاصيل الأرجنتينية في العموم.

وبالتزامن مع الأمطار الكثيفة، قد اجتاحت وانتشرت الحشرات في عدد كبير من الحقول ونشرت الأمراض بين محصول الذرة الأرجنتيني، ما دفع بورصة روزاريو تخفض توقعاتها لمحصول الذرة بمقدار 6.5 ملايين طن، إلى 50.5 مليون طن، لذا تقديرات الذرة الصفراء من المحتمل أن تتراجع خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على جميع الأسماء البحرية باستثناء أسماك …

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن تباينت خلال الفترة الماضية، فقد ارتفعت الأسعار بقيمة تتراوح ما بين 200 …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة تباين ملحوظ اليوم في الأسواق، حيث تراجعت أسعار اللحوم …

شهدت أسعار الدواجن اليوم تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الأبيض بقيمة 3 جنيهات في الكيلو الواحد، كما ارتفعت …