رأس الحكمة تهز أسواق اللحوم الحمراء… القصابين توضح

رأس الحكمة تهز أسواق اللحوم الحمراء… القصابين توضح

بعد الإعلان مباشرة عن صفقة رأس الحكمة التي تمت خلال الساعات الأخيرة، بدأت أسعار خامات الأعلاف في التراجع، فقد تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، عقب أن نتجت عن هذه الصفقة توفير الدولار الأمريكي في السوق السوداء، التي ألقي بظلاله على كافة مدخلات الإنتاج وجميع القطاعات التي ترتبط به.

وفي الواقع، مع بداية نزول الأعلاف في الأسواق أخذت أسعار الدواجن البيضاء وكذلك أسعار البط وأسعار الكتاكيت في التراجع، ولكن ماذا عن نصيب أسعار اللحوم الحمراء التي تزال مستقرة في الأسواق أم أنها سوف تشهد انخفاض خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، صرح عضو شعبة القصابين مصطفى وهبة أنه من المتوقع الافراج عن اللحوم الحمراء والأبقار المخزنة في الموانئ عقب صفقة رأس الحكمة وتوفير الدولار الأمريكي لطرحها في الأسواق.

وفرة العملة الدولارية وأسعار اللحوم الحمراء

ومن جانبه، أوضح “وهبة” أن الأسواق شهدت انفراجة في توفير العملة الدولارية التي لها تأثير واضح وصريح على جميع أسعار السلع والمنتجات الغذائية، وكان أبرز السلع التي تأثرت الانفراجة هي أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا والأعلاف الأخرى، والتي من شأنها التأثير على أسعار اللحوم الحمراء.

وفيما يتعلق بأسعار اللحوم المتوقعة، أكد على تراجع الأسعار حتى منتصف شعبان المقبل لتسجل نحو 350 جنيها فى الكيلو الواحد، متوقعاً أن يحدث انخفاض تدريجي مع بداية شهر رمضان المبارك.

ومن جانبه، أكد مرارا وتكرارا على أن تراجع أسعار الأعلاف بالأسواق، بالإضافة إلى زيادة معدلات الإفراج عن اللحوم المخزنة بالموانئ حتى الآن، سوف يكون لها تأثير إيجابي في تحقيق انخفاضات في أسعار اللحوم بالأسواق، إضافة إلى أن الإقبال الشرائي للمواطنين خلال النصف الثاني من شهر رمضان يرتكز على المقبلات والحلويات و بسكوتات العيد، وهذا ما يكون سبب في تراجع نسبة الإقبال على اللحوم، وبالتالي تراجع أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة.

ولكن أسعار اللحوم لا تزال تسجل اليوم في المحلات 380 و400 و 420 و 450 جنيها للكيلو الواحد وفقاً لاختلاف المنطقة واختلاف قطعية اللحوم بالتبعية، ولكن خلال الفترة المقبلة قد تتراجع أسعار اللحوم الحمراء.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …