شعبة الذهب… ارتفاع أسعار الذهب وتحذيرات من شراء الذهب من خلال الإنترنت

شعبة الذهب… ارتفاع أسعار الذهب وتحذيرات من شراء الذهب من خلال الإنترنت

قبل أيام من عيد الفطر بدأت الأسعار في تحقيق الارتفاعات بالتزامن مع الأفراح والمناسبات في البلاد، التي تتزامن بعد انتهاء فترة العيد، وقد تزامن الارتفاع الواقع في أسعار الذهب المحلى مع الارتفاعات العالمية لأسعار الذهب.

كما أنه خلال الفترة الماضية، انتشرت عمليات البيع والشراء من خلال منصات التواصل الاجتماعي، والتي قد ينتج عنها عمليات غش كبيرة.

وفي سياق متصل، كشف هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن الغرفة قد حذرت من عمليات البيع والشراء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، التي قد تزود بعدد من المخاطر التي تؤثر على المستهلك، وأبرز هذه المخاطر هي عرض الذهب والإقبال على البيع والشراء دون الالتزام بالمصنعية، منوهاً أنه من غير الطبيعي أن يتم الإقبال على بيع الذهب المصنوع بحرفية للغاية دون الالتزام بالمصنعية.

أسباب تجنب الشراء من خلال الإنترنت 

ومن جانبه، برر ميلاد ضرورة تجنب الشراء من خلال الإنترنت باعتبار أن الذهب إما يكون قديم ومستعمل، إما يكون غير مطابق لكافة المواصفات، وكذلك غير مدموغ من مصلحة الدمغة، مما يعرض نفسه للغش من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب عالمياً، قد ارتفعت لكي تصل إلى أعلى مستوي لها قد وصلت إليه خلال الأسبوع الماضي، فضلاً عن زيادة الطلب الكبير على المعدن الأصفر باعتباره أحد أهم الملاذات الأمنة.

حيث ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية لكي تسجل نحو 0.2%، ليصل إلى 2387.11 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق وهو 2431.29 دولار يوم الجمعة، وقد ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.9% لتصل إلى 2403.90 دولار.

أسعار الذهب في السوق المحلى 

وفيما يخص أسعار الذهب في السوق المحلى، قد سجل الذهب عيار 21 في منتصف التعاملات اليوم نحو 3275 جنيه، كما سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3743 جنيها، وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2807 جنيهاً، كما سجل سعر الجنيه الذهب بعد زيادة أسعاره في الشعبة أمس إلى نحو 26200 جنيهاً.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الدولار الأمريكي الاستقرار اليوم الأحد فى البنوك المصرية الحكومية والخاصة بالتزامن مع عودة البنوك المصرية من العطلة الأسبوعية الحكومية والخاصة، …

حافظت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم على استقرارها في جميع أسواق الأسماك والمأكولات البحرية، وخاصة أسواق العبور الجملة للأسماك، فقد تحقق الاستقرار …

تواصل أسعار خامات الأعلاف التباين الملحوظ ما بين التراجع والاستقرار، فخلال اليومين الماضيين تراجعت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا بمعدلات ملحوظة للغاية، …

تشهد أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الأحد استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء، وباعتبار …