زيادة مبيعات الذهب الأصفر قبل أيام من عيد الأم… شعبة الذهب توضح

زيادة مبيعات الذهب الأصفر قبل أيام من عيد الأم… شعبة الذهب توضح

يشهد سوق الذهب والمعدن الأصفر استقراراً ملحوظاً خلال الأيام الحالية في السوق المحلى على عكس الاضطراب الواقع في أسعار الذهب عالمياً، وقد يرجع الاستقرار في هدوء الطلب على شراء الذهب.

وفي سياق متصل، قد توقع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق احتمالية زيادة الإقبال على شراء الذهب خلال الفترة المقبلة، وخاصة في الأسبوعين الأخيرين من شهر رمضان المبارك، وكذلك في عيد الأم.

أسعار الذهب عالمياً و محليا

وفي سياق متصل، قال “نجيب” أن أسعار الذهب ترتفع بشكل ملحوظ بالتبعية مع زيادة الإقبال على شراء الذهب، مشدداً على ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، فقد أوشكت الاونصة على تسجيل نحو 2166 دولار للأونصة، متوقعاً وصول سعر الأونصة خلال الأيام المقبلة إلى حوالي 3000 دولار ولكن على المدى البعيد وليس القريب، ولكن أسعار الذهب العالمية تتراوح ما بين 2100 إلى 2200 دولار للأونصة، مشدداً على أن الأسعار العالمية ألقت بظلالها على أسعار الذهب المحلية.

أسعار الذهب في السوق المحلي

والجدير بالذكر، أن أسعار الذهب في مصر قد حققت انخفاضا خلال الأسبوع الماضي في ظل تراجع تدريجي في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، إلى جانب اختفاء السوق الموازي بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى التطورات الإيجابية فيما يتعلق بالسيولة الدولارية لدى الحكومة الأمر الذي يحقق المزيد من الاستقرار في السوق ويعيد الذهب إلى التسعير العادل.وفيما يتعلق بحالة السحب.

أسعار الذهب في الأسواق

وفيما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر في الأسواق، قد تراجعت أسعار الذهب عيار 21 بعد آخر انخفاض له بقيمة 30 جنيهاً تقريباً ليسجل نحو 2900 جنيها، بينما سجل الذهب عيار 24 جنيها نحو 3360 جنيها تقريباً، وسجل عيار 18 نحو 2520 جنيها، في حين أن سعر الجنيه الذهب قد سجل اليوم نحو 23200 جنيها للشراء، وحوالي 23520 جنيها للبيع.

ومن أجل حساب المصنعية يتم إضافة قيمة تتراوح ما بين 100 إلى 150 جنيها للشراء، كما أنه يمكن أن يختلف السعر من محل لآخر وفقاً لاختلاف المنطقة واختلاف الأسعار.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …