الذرة الصفراء وفول الصويا يحققان أدنى مستوى منذ سنوات في أمريكا الجنوبية

في نهاية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في بورصة شيكاغو، قد حققت عقود الذرة الصفراء الآجلة وفول الصويا ارتفاعات، ولكن ظلت هذه الارتفاعات بالقرب من أدنى مستوى قد وصلت إليها في عدة سنوات، ومن المتوقع أن تنتظر السوق مزيد من المؤشرات في الارتفاع ولكن ذلك في ضوء تحسن حالة الطقس في البرازيل وأمريكا الجنوبية.

وفي يتعلق أسعار القمح العالمية، قد شهد مؤشر القمح ارتفاعات في ظل المشاركين، من أجل الوصول إلى توجه جديد، وذلك بعد أن كان لها دور هام في الإنتاجية، وساعدت موجة من عطاءات الاستيراد العقود الآجلة في شيكاغو على التعافي من أدنى مستوى لها في سبعة أسابيع يوم الخميس الماضي.

أسعار فول الصويا

وفي سياق متصل، أعرب أحد تجار البذور الزيتية في سنغافورة عن احتمالية ارتفاع أسعار فول الصويا بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية منخفضة للغاية في ضوء الأسبوع الماضي، كما أنه هناك اتجاه من قبل المستثمرين للشراء عند هذا المستوى.

وفي الواقع، كان لقوة النفط الخام الواقع يوم الإثنين دور هام في تقديم كل أوجه الدعم من أجل مساعدة العقود الآجلة لفول الصويا والذرة، والتي تتم معالجتها بشكل جزئي من أجل تعزيزها واستخدامها في الوقود الحيوي، ولكن هناك مجموعة من الآفاق الجيدة للإنتاج في أمريكا الجنوبية لا تزال تقف بشكل كبير أمام الأسعار المرتفعة.

وعلى الرغم من التوقعات التي قام بها المحللين بالتوجه للعمل على تخفيض توقعاتهم بشأن المحاصيل التي تمثل في فول الصويا والذرة في البرازيل بفعل  الجفاف السابق، ولكن في ضوء تحسن الظروف المناخية، وكذلك هطول الأمطار منذ الشهر الماضي، والتي قد يكون لها دور هام وفعال من تقليل الخسائر التي تتواجد في البلاد هناك، بالتزامن مع الأرجنتين لها دور هام وتتجه في طريقها من أجل تحقيق حصاد وفير.

محصول الذرة

وفيما يتعلق بمحصول الذرة، نجد أن الاهتمام قد يكون لها دور هام في تحول الاهتمام من زراعة المحصول السنوي الثاني في البرازيل، كما هناك توقعات من قبل خبراء الأرصاد أنه من المحتمل أن يحدث انخفاض في إنتاج محصول الذرة الثاني في البرازيل، مما يكون لهم دور هام في تحليل صغر المساحة المزروعة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …