ميناء دمياط يصدر كسب الصويا وتوقف عن الاستيراد

ميناء دمياط يصدر كسب الصويا وتوقف عن الاستيراد

خلال الساعات الأخيرة، صرح رئيس الوزراء أنه في صدد الإفراج واستقبال خامات الأعلاف من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات القطاع، مما كانت الوزارات كلها تعمل من أجل توفير خامات الأعلاف و كسب الصويا على مدار اليوم، وطرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق.

وفي البيان الرسمي التي تم إصداره، أوضح أنه من المتوقع أن يتم التنسيق مع البنك المركزي، بالإضافة إلى عدد من الوزارات المعنية بالتوجه من أجل الإفراج عن المواد المستوردة، وخاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، و الأعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو من المفترض أن يكون لها دور فعال في إحداث توازن الأسعار بالإضافة إلى احتمالية انخفاضها خلال الفترة المقبلة.

الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط

وخلال 24 ساعة الماضية، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء، فقد استقبل نحو 11 سفينة، بينما غادر نحو 12 سفينة، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 39 سفينة.

وقد بلغت حركة الصادرات من البضائع العامة نحو 33806 طن، والتي تتوزع ما بين 1421 طن من كسب الصويا، وتم تصدير نحو 1421 طن علف، وقد استورد الميناء كميات ما تصل إلى حوالي 49561 طن من البضائع العامة، والتي تتوزع ما بين 10471 طن من القمح، وتم استقبال ما يصل إلى حوالي 2150 طن من زيت الطعام، وتم استيراد ما يصل إلى حوالي 6500 طن من كسب الصويا واستيراد نحو 900 طن حمص تقريباً.

بينما بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 267 حاوية مكافئة، بينما سجلت حركة الواردات من الحاويات المكافئة نحو 272 حاوية مكافئة، فى حين بلغت عدد حاويات الترانزيت ما يصل إلى حوالي 3167 حاوية مكافئة.

وقد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 60128 طن، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص بالميناء نحو 84245 طن، وقد بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 4636 شاحنة تقريباً.

ومن المتوقع أن يزداد الإفراجات خلال الفترة المقبلة، باعتبار أن أسعار الدولار الأمريكي تراجعت خلال الفترة الأخيرة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …