300 جنيها تراجع في أسعار خامات الاعلاف اليوم الأربعاء في الأسواق

عاجل…. قرار رئاسي للإفراج عن خامات الأعلاف في أقصى سرعة

في ضوء توافر العملة الدولارية، صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بأنه قد تم إصدار عدد من  التوجيهات الرئاسية التي تحتم بأهمية الإفراج الفوري عن البضائع و خامات الأعلاف التي تتواجد في الموانئ، باعتبار أن الفترة الحالية تشهد البلاد وفرة من العملة الدولارية سواء كانت ناتجة من صفقة رأس الحكمة أو غيرها.

الإفراج عن خامات الأعلاف 

وفي البيان الرسمي التي تم إصداره، أوضح أنه من المتوقع أن يتم التنسيق مع البنك المركزي، بالإضافة إلى عدد من الوزارات المعنية بالتوجه من أجل الإفراج عن المواد المستوردة، وخاصة عن السلع الغذائية، والأدوية، و الاعلاف، ومستلزمات الإنتاج، وهو من المفترض أن يكون لها دور فعال في إحداث توازن الأسعار بالإضافة إلى احتمالية انخفاضها خلال الفترة المقبلة.

ومن أجل تنفيذ القرارات بسرعة عاجلة، 

قال رئيس الوزراء نصا “المطلوب أن تتم الإجراءات في أسرع وقت، والإفراج عن هذه السلع عاجلًا، وسنتابع هذا الملف على مدار اليوم، وفى مختلف الموانئ”.

ملف التصدير والاستيراد

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تبذل قصارى جهود، كما هي مستمرة في إجراءاتها الإصلاحية، وتسعين من أجل تحقيق كافة المستهدفات التي تتعلق وترتبط بدعم قطاع الصناعة، مما يكون لها دور في العمل على زيادة فرص التصدير، وبالتالي التوسع في كل القطاعات المختلفة سواء كانت المرتبطة بالزراعة أو السياحة أو الاتصالات، مشدداً على أن كل تلك القطاعات تدخل ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي.

وأوضح “مدبولى” أن موقف حركة البضائع والشحن في الموانئ المصرية، ومنظومة الشحن المُسبق ACI، هم القائمين على الإشراف على الإفراجات الجمركية التي تمت، وفي الواقع قد حضر هذا الاجتماع نخبة كبيرة من الوزارات، وعدد كبير من الوزراء ومنهم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمد أبو موسى، مساعد محافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى حضور عصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي.

ومن المتوقع، الإفراج عن خامات الأعلاف بشكل كبير خلال الفترة المقبلة من أجل طرح خامات الأعلاف في الأسواق، من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي والتوازن في الأسواق.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …