التموين… تحدد قيمة اردب القمح لموسم 2024

التموين… تحدد قيمة اردب القمح لموسم 2024

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي قراراً وزارياً عن بدء موسم توريد محصول القمح المنتج محلياً لموسم 2024 وفقاً لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية.

موسم توريد القمح محلياً

ومن المقرر أن يبدأ موسم توريد القمح محلياً اعتبارا من 15/4/2024 حتى 15/8/2024 وتم تحديد أسعار شراء القمح من الموردين على ان يكون 2000 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23.5 قيراط، و 1950 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23 قيراط، وتقريبا حوالي 1900 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 22.5 قيراط، وجاء هذا وفقاً لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

تسويق محصول القمح محلياً

والجدير بالذكر، أنه قد يتم تسويق هذا المنتج محلياً لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية على الشركات المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة الصوامع وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي المصري.

حيث تم الاتفاق، على أن هذه الجهات هي من تكون مسؤولة عن استلام كل هذه الكميات المنتج محلياً من الموردين في جميع مواقعها التخزينية التي هي مستوفاة للشروط والمواصفات التي هي معتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث تتولى هذه الجهات المسؤولية الكاملة عن القمح، حتى يتم تسليمها لشركات المطاحن.

تكاليف عمليات النقل

كما اهتم البيان الصادر من الوزارة على تحديد تكاليف النقل والتسويق والتخزين والوزن والتحميل والتعتيق والفوارغ والوزن لطن القمح المحلى موسم 2024 المورد الشامل للضريبة القيمة المضافة، ومن المفترض أن تكون القيمة المحددة نحو 175 جنيه لطن القمح المسوق والمخزن بالشون والهناجر والبناكر، ونحو 210 جنيه لطن القمح المسوق والمخزن بالصوامع، فضلاً عن العمل على تشكيل لجان في مواقع استلام وتخزين القمح من وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة والهيئة القومية لسلامة الغذاء والبورصة السلعية وامين الموقع التخزيني ووزان معتمد.

والجدير بالذكر، أنه قد تم حظر نقل القمح من أي مكان إلى آخر إلا عن طريق أخذ تصريح في البداية بنقل القمح من الوزارة والتحكم فيه من مكان إلى آخر.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …