عقود الصويا الآجلة تحقق ارتفاع في بورصة شيكاغو

البرازيل تتمكن من حصاد ما يصل إلى 48% من محصول الصويا

صرحت شركة استشارات الأعمال الزراعية AGRUlar أن اليوم الإثنين قد اكتمل حصاد محصول فول الصويا في البرازيل للموسم الحالي 2024/2023 مما وصلت إلى نحو 48% من قيمة المساحة المزروعة وذلك حتى يوم الخميس الماضي، أي أنه بقيمة زيادة عن الأسبوع الماضي بنحو 8% عن الأسبوع الماضي.

وقد تمثل قيمة الحصاد لمحصول فول الصويا بنحو 43% عن نفس القيمة التي شوهدت في نفس التوقيت من خلال العام الماضي، وجاء هذا الرقم وفقاً لما صرحت به وكالة الأنباء رويترز.

الأمطار وحصاد فول الصويا

والجدير بالذكر، أن شركة AgRural قد أصدرت في بيان لها رسمي لها توضح كمية الأمطار التي وقعت في ولاية ريو غراندي دو سول، حيث أن هذه الكمية من الأمطار تعد ضعيفة جداً، كما أنها تكون أقل كثافة وضعف عن الكمية التي تتواجد في منطقة ماتوبيبا، وهي ما كانت أبرز أحداث الأسبوع.

زراعة محصول الذرة

وفيما يتعلق بالكمية المزروعة من الذرة الصفراء، أوضحت الشركة أنه قد زراعة محصول الذرة الثاني في البلاد بوتيرة قوية، ووصلت إلى 86% من المساحة المقدرة في منطقة الجنوب الأوسط، وجاء ذلك وفقا للاستشارات، التى قورنت بنسبة  73% وفقاً لما تم إصداره في الأسبوع السابق، وهذا في حالة المقارنة بالإنتاج الذي سجل نحو 70% في العام السابق.

الهند وفول الصويا

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة صنفين “سانديب باجوريا” والتى تعد شركة وساطة واستشارات في مجال الزيوت النباتية اليوم الإثنين، بأن الهند هي واحدة من أكبر مستوردي الزيوت النباتية في العالم كله، كما أنه من المتوقع أن تشتري كميات كبيرة من زيت الصويا خلال عام 2024، كما أنه من المحتمل أن تتراجع مشتريات زيت النخيل خلال عام 2024.

زيت الصويا في الهند

وفي ضوء الواردات والمشتريات التي تتم، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة صنفين، أن واردات الهند من زيت الصويا من المتوقع أن ترتفع خلال الفترة المقبلة إلى حوالي 4.3 مليون طن متري في الموسم الجاري 2023/ 2024 من 3.5 مليون طن خلال 2022/ 2023، كما أوضح باجوري على هامش مؤتمر توقعات أسعار زيوت النخيل و اللوريك 2024، إن واردات زيت النخيل ستنخفض إلى 9.2 مليون طن في 2023/ 2024، مقارنة بكمية الواردات خلال الفترة الماضية التي كانت من عام 2022/2023 والتي تقدر بنحو 10 ملايين طن تقريباً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …