الإفراج عن الذرة الصفراء وفول الصويا، خاصة مع توجيهات رئيس الوزراء بأهمية التشديد على زيادة الإفراجات الجمركية

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 10914 طن من فول الصويا ونحو 23558 طن من الذرة الصفراء

على الرغم من تراجع أسعار خامات الأعلاف خلال الفترة الحالية، إلا أن ميناء دمياط لا يزال يستمر في مواصلة الإفراج عن الذرة الصفراء وفول الصويا، خاصة مع توجيهات رئيس الوزراء بأهمية التشديد على زيادة الإفراجات الجمركية خاصة على الأعلاف والأدوية البيطرية من أجل تلبية احتياجات السوق وميناء دمياط و فول الصويا.

وفي سياق متصل، قد حققت أسعار الذرة الأوكراني تراجع بمعدل 1200 في الطن الواحد، بينما تراجعت أسعار الذرة الأرجنتيني نحو 900 جنيها، على عكس الصويا التي حققت تراجع قد يسجل نحو 5 آلاف جنيها في الطن الواحد، وقد تحقق هذا التراجع عقب الانفراجة التي حدثت في أسعار الدولار الأمريكي، عقب صفقة رأس الحكمة التي تمت خلال الفترة الأخيرة.

الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط  يستقبل اليوم فول الصويا ببيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها خلال 24 ساعة الماضية، حيث استقبل الميناء نحو 9 سفن، بينما غادر الميناء نحو 10 سفن، وقد بلغ إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 40 سفينة، ومن ضمن هذه السفن، سفينة “King Win” والتى ترفع علم بنما وعلى متنها حمولة قد تقدر بنحو 52500 طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية، التي هي قادمة من روسيا، وهذا ما يؤكد على جهود الدولة لتوفير السلع التموينية.

وفيما يتعلق بحركة الواردات من البضائع العامة لميناء دمياط، قد بلغت عدد الواردات من البضائع العامة نحو 82674 طن، والتي تتوزع ما بين 10914 طن من فول الصويا، وما يصل إلى حوالي 23558 طن من الذرة وقد تم طرحها في البلاد لتلبية احتياجات السوق وحتى لا يتعرض لأي ضغوط بفعل نقص خامات الأعلاف من الأسواق.

كما تم استقبال ما يصل إلى حوالي 13640 طن من السكر واستقبل نحو 16448 طن من القمح تقريباً، بينما بلغت إجمالي حجم الواردات من زيت الطعام نحو 2512 طن تقريباً.

وبهذا قد بلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 62006 طن، بينما رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء سجل نحو 94735 طن، وقد بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5538 شاحنة تقريباً.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على جميع الأسماء البحرية باستثناء أسماك …

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم بعد أن تباينت خلال الفترة الماضية، فقد ارتفعت الأسعار بقيمة تتراوح ما بين 200 …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة تباين ملحوظ اليوم في الأسواق، حيث تراجعت أسعار اللحوم …

شهدت أسعار الدواجن اليوم تباين ملحوظ ما بين الارتفاع والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الأبيض بقيمة 3 جنيهات في الكيلو الواحد، كما ارتفعت …