استمرار الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في المحافظات

استمرار الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في المحافظات

تستمر فعاليات الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع التي انطلقت في المحافظات منذ لعام 2024، منذ أكثر من أسبوع، من أجل المحافظة على الثروة الحيوانية في ظل الظروف الراهنة من ارتفاع أسعار الثروة الحيوانية في البلاد.

والجدير بالذكر، أن جميع مديريات الطب البيطري تبذل قصارى جهدها من أجل توفير اللقاحات والأمصال التي من المفترض استخدامها في تحصين الثروة الحيوانية، مع اتباع عدد من الإجراءات اللازمة أيضاً من أجل الحفاظ عليها في ظل الظروف الراهنة.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور أحمد الجبالى مدير مديرية الطب البيطري في محافظة بني سويف أنه قد تم تحصين ما يصل إلى حوالي 36 ألف رأس ونحو 370 رأس، منها 33 ألف و 308 رأس من الأبقار، وما يصل إلى حوالي 3262 رأس من الجاموس والأغنام، وذلك منذ انطلاق فعاليات الحملة في يوم 19 مارس الماضي.

إجراءات مديرية الطب البيطري في بني سويف 

وفي سياق متصل، قد تم اتباع عدد من الإجراءات التي قد تتمثل في إعداد وتجهيز الفرق البيطرية، وتوفير كل ما يحتاجه من توفير الفرق البيطرية و كل ما يحتاجه الإدارات البيطرية، وكذلك كل المستلزمات في الحملة، فضلاً عن جهود لجان الإرشاد من أجل توعية المربين بأهمية التحصينات، وضرورة اتباع الإجراءات الوقائية من أجل المحافظة على الثروة الحيوانية في ظل الظروف الراهنة.

الطب البيطري في الإسماعيلية 

وفي ذات السياق، تبذل مديرية الطب البيطري في محافظة الإسماعيلية جهود من أجل المحافظة على الثروة الحيوانية، سواء كان من خلال تنفيذ مخططات الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، أو من خلال المرور على الأسواق من أجل وقايتها من الأمراض المحيطة والمختلفة.

فمثلاً حتى الآن قد تم تحصين ما يصل إلى حوالي 4480 رأس من الماشية ضد الجلد العقدي، وتحصين نحو 1197 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية، وتحصين ما يصل إلى حوالي 1197 رأس ضد الوادي المتصدع، وتحصين ما يصل إلى حوالي 135 رأس ضد التسمم المعوي، كما أنه تم تحصين ما يصل إلى حوالي 4757 رأس ضد مرض جدري الأغنام، وتحصين ما يصل إلى حوالي 135 رأس ضد مرض جدري الأغنام، وتحصين نحو 160 رأس أغنام ضد مرض طاعون المجترات، وتحصين نحو 7 آلاف طائر ضد مرض إنفلونزا الطيور، وما يصل إلى حوالي 410 رأس ضد مرض حمى الثلاثة أيام.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …