شعبة الدواجن… تراجع مؤكد لأسعار الدواجن البيضاء

بعد أن تراجعت أسعار الأعلاف في البلاد أخذت الأسعار في الدواجن البيضاء تراجع ملحوظ في الأسعار، حيث تراجعت أسعار الدواجن بمعدل 5 جنيهات عن آخر ارتفاع قد وصلت إليها خلال الفترة الأخيرة، فخلال الأيام الماضية قد وصلت الأسعار إلى حوالي 95 و 96 جنيها أرض المزرعة لتصل إلى المستهلك النهائي بقيمة 100 و 105 جنيها، ولكن ما مستقبل أسعار الدواجن البيضاء خلال شهر رمضان المبارك، هل تنخفض الأسعار أو ما هو مستقبلا لأسعار  المحتمل.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور عبدالعزيز السيد أن الأسعار في الدواجن البيضاء حققت تراجع ملحوظ في الأسواق بمعدلات ملحوظة، عازيا الأمر إلى تراجع أسعار الأعلاف سواء كانت الأعلاف المستوردة أو أسعار الأعلاف المحلية خلال الفترة الأخيرة، ومن المحتمل مزيد من التراجع الفترة المقبلة.

أسعار الدواجن البيضاء

ومن جانبه، قال أن الأسعار  انخفضت لتسجل اليوم عند التاجر ما يتراوح بين 98 و 99 جنيها، بعد أن كانت تتراوح بين 115 و 118 جنيها، منوهاً أنه في حالة حدوث ارتفاع في سعر الدواجن قبل شهر رمضان قد يعود الأمر إلى حالة السحب، مؤكداً أن الارتفاع قد يكون بشكل أكبر خلال أول يوم رمضان عن باقي أيام رمضان الأخرى.

وأشار إلى حالة السحب التي بناءاً عليها يتحدد الأسعار خلال الفترة المقبلة، مؤكداً على أن قاعدة العرض والطلب هي المتحكم الرئيسي في الأسعار في الأسواق.

ارتفاعات أم انخفاض

وفيما يتعلق بأسعار الدواجن المحتملة في شهر رمضان المبارك، قال محمد عادل صاحب بورصة الايمان للدواجن في تصريحات خاصة لبيطري توداي إنه في حال استيراد الدواجن المجمدة من الخارج قد تكون سبب وراء تراجع الأسعار  في الأسواق، منوهاً أن حجم المعروض من الدواجن قد يزداد خلال الفترة المقبلة، لأن هناك عدد كبير من المربين قد أقبلوا على التسكين بشكل كبير.

وعندما يتم طرحه في الأسواق، قد يساهم على تغطية وتلبية احتياجات السوق، مؤكداً أن هذا موسم والطبيعي أن يكون حجم المعروض وفير، ولكن حالة السحب هذا الموسم غير متوقع الفترة الحالية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …