البرازيل تنتهي من حصاد 16% من إجمالي محصول فول الصويا

في ضوء موسم حصاد محصول فول الصويا التي تشهده البلاد البرازيلية، أعلنت شركة استشارات الأعمال الزراعية “AGRUlar”، أن إجمالي محصول فول الصويا في البرازيل قد سجلت نحو 2023/2024 قد سجل نحو 16% من المساحة المزروعة، وهذه النسبة قد وصلت إليها يوم الخميس الماضي، والتي ازدادت بنسبة 5% مئوية عن إجمالي المحصول خلال الأسبوع الماضي.

محصول فول الصويا

والجدير بالذكر، صرحت شركة “ستونكس” المتعلقة بجميع الأعمال الزراعية في تصريحات صادرة الأسبوع الماضي، إن جميع المزارعين البرازيليين، قد أقبل على حصاد كمية من محصول فول الصويا عند 150.35 مليون طن متري في موسم 2023/2024.

ويجدر الإشارة، قد توجهت شركة “Stonex” مرة أخرى للعمل على تقليل تقديراتها مرة لإنتاج فول الصويا بفعل الظروف المناخية القاسية، وقالت “StoneX” إن التوقعات الجديدة المتواجدة هي أقل بنسبة قد تصل إلى حوالي 1.6% عن توقعات يناير، والجدير بالذكر أنه أقل بنسبة 4.8% عن الإنتاج القياسي للعام الماضي.

حركة الواردات 

والجدير بالذكر، أن الانخفاض المتوقع الذي حدثت بفعل وجود ضعف إنتاج فول الصويا البرازيلي هذا الموسم، خفضت “StoneX” توقعاتها لصادرات أكبر مورد في العالم من 95 إلى 93 مليون طن، حيث يقوم المزارعون البرازيليون حاليًا بحصد فول الصويا من الحقول.

تراجع محصول فول الصويا

ومن الأمور التي كانت لها دور أيضاً على أسعار فول الصويا، هو إعلان وزارة الزراعة الأمريكية عن أدنى مبيعات أسبوعية لجميع صادرات فول الصويا القديمة حتى الآن في هذا الموسم، ومع ذلك كان هناك أيضاً تقارير غير مؤكدة عن الطلب الصيني الجديد عن القمح الفرنسي، مؤكدين على انتعاشه العقود الآجلة منذ يوم الخميس الماضي.

ولكن في ضوء حجم المعروض الكبير وانخفاض الأسعار من روسيا التي تعد واحدة من أكبر مصدري القمح، بالإضافة إلى الهدوء العالمي للطلب على القمح، كان سبب في كبح سوق الحبوب العالمي.

وفيما يتعلق بأسعار عقود الصويا الآجلة، قد حققت العقود الآجلة للصويا تسليم مارس عند التسوية تراجع ملحوظ بنسبة 1.3% إلى 11:88 دولار للبوشل.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …