ميناء دمياط يستقبل اليوم 8000 طن ذرة صفراء و 12399 طن فول صويا

أسعار الخامات لا تزال تواصل الارتفاع فقد وصلت الآن إلى مستويات قياسية، فخلال 24 ساعة قد ارتفعت أسعار الذرة الصفراء بمعدل 1500 و 2 ألف جنيها، كما ارتفعت أسعار فول الصويا بمعدل 2 ألف جنيها، فقد وصلت إلى مستويات قياسية، وعلى الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية التي تتم عن الذرة الصفراء وفول الصويا، إلا أن الأسعار لا تزال تواصل الارتفاع فقد حققت أرقام قياسية حتى الآن، ولم يعد لديهم القدرة على شرائها.
والسبب وراء ارتفاع أسعار خامات الاعلاف على الرغم من الإفراجات الجمركية، هي ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي التي وصلت إلى مستويات قياسية حتى الآن، فضلاً عن الأحداث التي تتم في البحر الأحمر التي نتج عنها ارتفاعات ملحوظة، ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع لفترة طويلة.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل الميناء نحو 14 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 10 سفن، وبهذا وصل إجمالى السفن في الميناء نحو 33 سفينة.
وقد بلغ إجمالي الواردات من البضائع العامة نحو 28671 طن والتي تتوزع ما بين 8000 طن من الذرة الصفراء، بينما قد سجلت فول الصويا 12399 طن تقريباً، بينما تم الإفراج عن نحو 1364 طن من زيت الطعام، وافرج أيضاً عن حوالي 1450 طن من نواتج التقطير.
وعلى الجانب الآخر، قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 3000 طن كسب الصويا، وكميات من الحبوب الأخرى.
وعلى الجانب الآخر، قد بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 626 حاوية، بينما بلغت حركة الحاويات الواردة نحو 216 حاوية مكافئة، في حين أن الحاويات الترانزيت قد سجلت نحو 4012 حاوية.
وبهذا نجد أن إجمالى رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 122789 طن، بينما رصيده في صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء سجل نحو 196652 طن، وحركة الشاحنات دخولا وخروجا سجلت نحو 5687 شاحنة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …