السعودية والإمارات تتصدر المشهد في استيراد الدواجن البرازيلية

تعد البرازيل واحدة من أكبر الدولة المصدرة للدواجن إلى جميع أنحاء العالم، وقد تحظى الدول العربية والخليجية مكانة متقدمة في استيراد الدواجن من البرازيل.

وقد احتلت المرتبة الثانية في استيراد الدواجن البرازيلية هي الإمارات بواقع استيراد ما يصل نحو 396 ألف طن من الدواجن خلال عام 2023 فقط، بينما احتلت المركز الثالث في الاستيراد هي السعودية بواقع 337.400 طن تقريباً.

الدواجن البرازيلية

وفي سياق متصل، قد تبنت غرفة التجارة العربية البرازيلية نمو صادرات الدواجن البرازيلية في العام المقبل، وذلك بالتزامن مع نمو وزيادة إنتاج الدواجن بالبرازيل، فمن المتوقع أن يصل إنتاج البرازيل من الدواجن إلى نحو 3.7% من البرازيل، ليبلغ معدل الإنتاج نحو 15.3 مليون طن تقريباً، فضلاً عن الاستمرار للتصدير إلى الدول العربية أعلى معدل إنتاج وأداء ممكن.

وفي سياق متصل، قد أكدت الرابطة البرازيلية لمنتجي البروتين الحيواني على أنه من المتوقع أن يتم تحقيق زيادة نمو متوقع في الارتقاء بنسبة قد تصل إلى حوالي 6.8 % من إجمالي صادرات الدواجن لتصل إلى 4.6 مليون طن هذا العام.

أكبر مستورد للدواجن البرازيلية

في حين أن من تصدر مشهد استيراد الدواجن البرازيلية في العالم كله تقريباً هي الصين، باعتبار أن نسبة مشترياتها من الدواجن قد سجلت نحو 28% لتسجل حوالي 632.200 طن منذ عام 2022 تقريباً، وفقاً للبيانات التي صدرت عن رابطة البرازيليه منتج البروتين الحيواني.

وفي سياق متصل، أوضح “أوسمار شحفة” رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية أن البلاد البرازيلية قد تمكنت من المحافظة على عقد ميزان تجاري إيجابي مع السوق العربية التي تمثل ما يصل إلى حوالي 32% من الصادرات البرازيلية.

الدواجن البرازيلية

والجدير بالذكر، أن هناك عدد كبير من الدول التي تقدم على استيراد الدواجن البرازيلية باعتبار أنها الأنسب للمواطنين باعتبار أن أسعارها مناسبة إلى حد ما، فضلاً عن أن البرازيل تمتلك إنتاج وفير من الدواجن التي تقوم بتصديرها إلى جميع دول العالم، ومن الدول التي تقوم باستيرادها هي مصر أيضاً، ويتم طرحها في الأسواق بكميات كبيرة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بثبوت لإنتاج الذرة العالمي في موسم 2023/2024 لكي تثبت عند 1.228 مليار طن، كما أنه تم المحافظة …

أعلن مجلس الحبوب الدولي “IGC” عن رفع توقعاته بشأن الإنتاج العالمي للحبوب في عام 2023/2024 بنحو 3 مليون طن تقريباً، لكي يصل …

توقع مجلس الحبوب الدولي “IGC” بارتفاع تقديرات الإنتاج العالمي من فول الصويا لموسم 2023/2024 والذي ازداد بقيمة مليون لكي تصل إلى حوالي …

شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي في عيد الأضحى استقراراً ملحوظاً مقارنة بالأسعار التي شهدتها الأسعار قبلها، وقد تحقق الاستقرار في ضوء نقص …