تراجع جديد في أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا اليوم الأربعاء في الأسواق

الصين تحد من استيراد الذرة الصفراء لدعم الأسعار المحلية

خلال الفترة الأخيرة، طالبت الدولة الصينية الحد من استيراد الذرة الصفراء من أجل تقليص استيراد الذرة الصفراء من الدول الخارجية، من أجل العمل على تقليص من فائض المعروض في السوق المحلي، مع العمل على دعم الأسعار قبل حلول الموسم المقبل، من أجل الحد من الموسم المقبل.

وفي سياق متصل، أعلنت أحد المصادر لبلومبرج إن جميع السلطات الصينية قد  طالبت جميع التجار، فضلاً عن مصنعي المنتجات والأعلاف كلها التي تعتمد على الذرة بالعمل على تقليص وارداتها للتراجع عن مستويات العام الماضي، لذا فقد اتخذت إجراءات بالعمل على دعم حملات التفتيش على الشحنات، فضلاً للعمل على زيادة كل ما يتعلق بمتطلبات معالجة الذرة.

واردات الذرة الصينية

والجدير بالذكر، أنه صرح مصدر آخر بأن أي تحرك من قبل الحكومة الصينية قد يتخذ للحد من واردات الذرة، قد يعمل على زيادة ورفع الضغوط التي قد تتعرض لها الأسعار العالمية في العموم، مما قد يصل الأمر إلى أن يكون سبب في انخفاض الأسعار العالمية، فضلاً عن العمل على خفض الأسعار التي قد تعاني من وطأة توافر الإمدادات الأمريكية والبرازيلية.

وفي ضوء ما سبق ذكره، تم التعليق من قبل عدد من المصادر بأن مدى قوة الالتزام بتنفيذ المطالب الرسمية للسلطات الصينية لم يتضح بعد، وأن هذه المخططات معرضة للتغيير على مدار العام.

معدل استيراد الذرة الصفراء

في ضوء وفرة المعروض من الخامات، والمعدلات التي يتم استيرادها من الذرة الصفراء من الخارج، التي تخضع هي لتعريفة جمركية قد تتراوح بنسبة 1% مقابل 65% البضائع، من السوق العالمي بسعر منخفض، ثم يمزجها مع مكونات أخرى في المناطق الجمركية وتحويلها إلى أعلاف ثم توريدها لداخل البلاد برسوم جمركية أقل.

والجدير بالذكر، أن هذا القرار قد يكون سبب في زيادة حجم المعروض من الذرة الصفراء في البلاد المنتجة للذرة، باعتبار أن الصين واحدة من أكبر المشترين للذرة والحبوب والقمح في العالم كله، كما أن الفاتورة الاستيرادية كلها كبيرة للغاية، مما يساهم في توفير الفاتورة الاستيرادية للذرة الصفراء، وفول الصويا.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن ارتفعت خلال الفترة الماضية، ليسجل العملة الخضراء …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، باعتبار أن القوة الشرائية للمواطنين …

تستمر أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم الإثنين في الأسواق، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمربين على شراء الأعلاف خلال الفترة …