ارتفاع أسعار الذرة الصفراء في سوريا

صرح مدير عام مؤسسة الأعلاف السورية المهندس عبدالكريم بأنه قد تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات من قبل المؤسسة بتغيير أسعار الذرة الصفراء سواء كانت أسعار المبيع أو الشراء، وكل هذا من أجل العمل على خدمة المربي في النهاية، تلبية كافة احتياجات المربين عامة.

أسعار الذرة الصفراء في سوريا

وفي الحقيقة، نجد أن شراء أسعار الذرة الصفراء قد سجلت اليوم نحو 5100 ألف ليرة سورية، وهذا للطن الواحد من مادة الذرة الصفراء سواء كانت المستوردة أو المحلية أو مجففة بطريقة آلية.

بينما أسعار مبيع الذرة الصفراء المجففة طبيعياً والمستلمة من المزارعين قد سجلت اليوم نحو 4200 ليرة للكيلو غرام الواحد، مع العمل على تخصيص المادة من أجل استغلالها في عمليات التصنيع بالمعامل حصراً.

وفي الواقع، نجد أن الحكومة بذلت قصارى جهدها من أجل توفير كافة احتياجات المربين والعمل على تقليل أسعارها لكي تكون مناسبة لكافة العاملين في الصناعة، في ضوء انخفاض قيمة العملة.

توزيع النخالة

وفي ضوء اهتمام الحكومة السورية بالعمل على تلبية احتياجات المربين من الثروة الحيوانية، صرحت فرع المؤسسة العامة للأعلاف بمحافظة السويداء أنه قد تم تأمين ما يصل إلى حوالي 150 طن من مادة النخالة وهذا في فرع أعلاف طرطوس، وهذا من أجل العمل على تأمين وتلبية كافة احتياجات الماعز والأغنام، والثروة الحيوانية في البلاد، ومن المفترض أنه سيتم العمل على توزيعها عبر مراكز البيع المختلفة، وذلك وفقاً لما أعلن عنه مدير فرع المؤسسة.

الكميات وأثرها

وفي الواقع، نجد أن الكميات التي تم توفيرها لتلبية احتياجات القطاع، قد جاءت وفقاً للخطة الموضوعة من أجل دعم الكميات الواردة للفرع من المادة عبر مطحنتي أم الزيتون وسرايا بالسويداء، وهذا للعمل على تنميتها ووفرتها لجميع مربي الثروة الحيوانية، وهذا في ضوء فعاليات الدورة العلفية من أجل توفير أسعار مخفضة عن ما يتم عرضها في القطاع الخاص.

ومن هنا، نجد أن الكميات التي سبق تخصيصها من قبل المادة قد يتم تحديدها وفقاً للمادة التي تم تخصيصها من قبل الجداول الإحصائية المعتمدة بأعداد الثروة الحيوانية من مديرية الزراعة، وقد تم تحديد نحو 9 كيلوجرامات تقريباً للرأس الواحد من الأغنام والماعز.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت في تحقيق الاستقرار في أسواق العبور بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الأسماك …

شهدت أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق من الذرة الصفراء وفول الصويا، بعد أن شهدت تغيرات ملحوظة خلال الفترة …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة، وقد استقرت الأسعار خلال …

بالتزامن مع ثاني أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً مقابل الجنيه المصري اليوم السبت …