بيطري المنيا…. فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع مازالت مستمرة

كتبت/ ندى رشدي

في ضوء فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في محافظات الجمهورية، تم تحقيق أرقام قياسية في الحملة، وذلك بفعل الندوات الإرشادية التي تفعلها مديريات الطب البيطري، لحماية الثروة الحيوانية في البلاد.

وفي سياق متصل، نجد أن أغلب مديريات الطب البيطري قد انتهت من فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين، وهناك بعض المديريات التي لا تزال في فعاليات التحصين.

مديرية الطب البيطري في المنيا

وفي هذا الصدد، نجد أن مديرية الطب البيطري في محافظة المنيا مازالت مستمرة حتى الآن، حيث انطلقت الحملة منذ اسبوعين تقريباً بداية من يوم 19 نوفمبر حتى الآن، فقد تم تحصين نحو 150 ألف رأس.

وقد أكد على ذلك الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري في محافظة المنيا أنه تم تحصين نحو 150 ألف رأس من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز من إجمالي الارقام التي تتواجد في المحافظة، كما أنه تم تسجيل وترقيم ما يصل إلى حوالي 6 آلاف رأس من الماشية، وذلك من خلال معاونة نحو 120 لجنة فرعية، وكذلك بمساعدة 4 لجان مركزية.

عمل لجان التحصين

ومن المفترض، أن المديرية تواصل عمليات التحصين تواصل من خلال تجهيز بعض اللجان االمعدة لها أو من خلال مجموعة من اللجان المتحركة من أجل التوجه إلى جميع المربين في منازلهم، وذلك من أجل إجراء كل ما يتعلق بعمليات التحصين والترقيم الخاص بالحيوانات، مما يساهم ذلك الأمر في تحقيق كل ما هو المتعلق بأهداف الحملة القومية المستمرة لمدة شهر من أجل العمل تنمية وحماية  الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

لجان الإرشاد 

وأوضح “عبدالعال” أن المديرية قد سعت على تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية المتعلقة بالقرى للتوعية الإرشادية، وذلك من أجل استمرار عمليات التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، كما أنه تم عقد ما يصل إلى نحو 183 ندوة وجولة إرشادية وتسيير سيارات إرشادية متنقلة بين القرى لتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض والحد من انتقال الأمراض وخطورتها.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …