بيطري الغربية… ينهي تحصين 34.13% من إجمالي الماشية

في ضوء فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في جميع أنحاء المحافظات، هناك بعض المحافظات التي قد حققت نتائج مرضية في هذه الحملة.
وفي سياق متصل، قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري في محافظة الغربية في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن المديرية قد تمكنت من تحصين نحو 90966 رأس من الجاموس والأبقار والأغنام والماعز منذ بداية الحملة التي انطلقت في 19 نوفمبر واستمرت حتي أمس، حيث بلغت نسبة التحصين نحو 34.13%.

الأحوال الجوية والتحصينات

واضاف “أنور” أنه على الرغم من عدم استقرار الأحوال الجوية في محافظة الغربية وسقوط الأمطار في عدد كبير من المحافظات إلا أنه منذ انطلاق فعاليات الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع تنتهي من تحصين نحو 42664 رأس من الأبقار، وحوالي 36442 رأس من الجاموس، ونحو 11068 رأس من الأغنام، فضلاً عن تحصين نحو 792 رأس من الماعز، مؤكداً على أن النسبة ممتازة في ضوء عدم الاستقرار الجوي.

عدد اللقاحات

ومن جانبه، أشار أنه تم صرف كبير من أعداد اللقاحات لتحصين ما يصل نحو 266554 رأس من الماشية، وهذه التحصينات يتم حفظها كافة في مخازن والثلاجات الهيئة، مشدداً على أن هذه اللقاحات كلها آمنة وفعالة للغاية، وتكلف أسعار بسيطة للغاية، حيث تكلف القيمة المالية للأبقار أو الجاموس نحو 24.5 جنيها، في حين أن تكلفة تحصين الأغنام والماعز تسجل نحو 11.75 جنيها.
والجدير بالذكر، أن هذه التحصينات تتم من قبل مجموعة من اللجان المتخصصة من الأطباء والمعاونيين البيطريين، وتتم من خلال مجموعة من اللجان المتنقلة لاتمام فعاليات التحصين بالقرى والنجوع من بيت لأخر حيث يتم تحصين الحيوانات السليمه فقط وإرجاء تحصين أى حيوان يعانى من أى مشكله صحيه مهما كانت درجتها بسيطة ولحين تماثله للشفاء ، هذا بجانب الترقيم والتسجيل لهذة المواشى.
وفي حقيقة الأمر، قد سبق كل ما يخص أعمال التحصين، إجراء توعيه وإرشاد مكثف للمواطنيين من خلال أطباء أقسام الإرشاد بجانب مشاركه الجهاز الإعلامى بمختلف صوره وتعاون الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …