ميناء دمياط يستقبل اليوم 9263 طن من الذرة ويصدر 2433 طن كسب الصويا

مازالت تواصل أسعار خامات الأعلاف التراجع هذه الآونة، حيث تراجعت الذرة الصفراء اليوم بمعدل 100 جنيها في الطن الواحد، وعلى مدار الأسبوع حقق تراجع يصل نحو 500 جنيها أو ما يزيد عن ذلك.

في حين أن أسعار فول الصويا، لا تزال تحقق استقراراً، حيث بدأت الأسعار في التراجع خلال الأيام الماضية، بمعدل قد يصل إلى 1500 جنيها في الطن الواحد أو ما يزيد عن ذلك.

وفي الواقع، يرجع هذا الانخفاض إلى ضعف حالة السحب على الأعلاف في الأسواق، بفعل ضعف القوة الشرائية للمربين، حيث سبق التخزين من قبل المربين ومحلات الأعلاف الفترة الأخيرة، فكانت سبب في تراجع الأسعار، في ظل الإفراجات الجمركية الضعيفة التي تتم يومياً.

الإفراجات الجمركية

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة، حيث استقبل نحو 10 سفن، بينما غادر الميناء نحو 11 سفينة، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 37 سفينة.

حيث سجلت حركة الواردات من البضائع العامة نحو 47678 طن والتي تتوزع ما بين 9263 طن من الذرة الصفراء، حيث الإفراجات الجمركية التي تتم يومياً حتى لو كانت ضعيفة قد تكون سبب في استقرار الأسعار نسبياً، وتم الإفراج نحو 14440 طن من القمح، فضلاً عن الإفراج نحو 7171 طن.

وعلى الجانب الآخر، قد قام الميناء بتصدير نحو 2433 طن من كسب الصويا، حيث إجمالي البضائع العامة التي سبق تصديرها إلى الخارج تسجل نحو 22971 طن.

الحبوب والغلال

فقد بلغت حركة الصادرات من الحاويات نحو 1176 حاوية مكافئة، وقد بلغ عدد الحاويات الواردة نحو 302 حاوية مكافئة، وبهذا يكون إجمالي عدد حاويات الترانزيت نحو 4375 حاوية مكافئة.

وفي سياق متصل، قد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح نحو 116612 طن، في حين أن رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص بالميناء وصل إلى 364491 طن، بينما سجلت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 5482 شاحنة.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

انتشر الذعر في عدد من الدول عقب إعلان الدولة البرازيلية مرض الطاعون في الدواجن، والمعروف باسم النيوكاسل في البرازيل، إلا أنه قد …

حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاعات ملحوظة في نهاية الجلسة أمس الأربعاء في بورصة شيكاغو للحبوب بعد تباين أداء السلعة الزراعية، ولكن …

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الذرة الصفراء وفول الصويا، ولكن قد شهدت الأسعار ارتفاعات ملحوظة، فقد …

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر تحريك أسعار البنزين بأنواعه وكذلك السولار بداية من اليوم الخميس بعد أن نظرت في الوضع …