تراجع أسعار خامات الأعلاف اليوم الأحد 19 مايو في الأسواق

المصرية الهولندية للأعلاف… ارتفاع وهمي لـ خامات الأعلاف وتراجع مؤكد

خلال اليومين الماضيين ارتفعت أسعار خامات الأعلاف بشكل ملحوظ، حيث قفزت أسعار الذرة الصفراء الأرجنتيني بمعدل 600 جنيهاً في الطن الواحد، وارتفعت أسعار الذرة الأوكراني بقيمة 300 جنيها في الطن الواحد، ولكن هنا سؤال هل تستمر هذه الأسعار المرتفعة لفترة، أم تتراجع الأسعار مرة أخرى؟

وفي سياق متصل، قال المهندس طارق هلا المدير التنفيذي لشركة المصرية الهولندية للأعلاف في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن الارتفاع الأخير الواقع في أسعار الأعلاف هو ارتفاع وهمي، ولم يدم طويلاً، مشدداً على تراجع الأسعار مرة أخرى خلال الأيام المقبلة.

أسعار خامات الأعلاف 

ومن جانبه، أعرب عن عدم رضاه عن الوضع الراهن في السوق، ناصحاً أصحاب مصانع الأعلاف والتجار بتجنب التكالب على شراء الذرة الصفراء وفول الصويا بهذه الأسعار المرتفعة، حيث ارتفاع الأسعار التنفيذية عن الأسعار المعلنة في البورصة، مؤكدا أنها حركة فعلية من المستوردين وتجار الذرة الصفراء وفول الصويا لتحريك السوق، مضيفاً أنه سيناريو وتم الاعتياد عليه وعلى نتائجه، لذا نوه على عدم الانجراف وراء الشائعات بأن الأسعار ستظل مرتفعة لأنها ستكون سبب في حدوث خلل بالسوق، وأن الحل الوحيد هو التأني لأن التراجع قادم لا محالة.

وفرة المعروض من خامات الأعلاف 

وفي ذات السياق، أوضح “هلا” أن السوق يشهد وفرة من المعروض للذرة الصفراء وفول الصويا، وهناك عدد كبيرة من السفن تفرغ شحناتها مباشرةً، مشيراً إلى تواجد سفن الآن تفرغ شحنات الذرة الأرجنتيني مباشرة في الأسواق، كما أن الارتفاع الذي حدث وجعل أسعار الذرة الأرجنتيني تصل إلى 12300 جنيها، هو ارتفاع مؤقت وستعود الأسعار إلى طبيعتها مرة أخرى، حيث تستقر على 11800 جنيها مرة أخرى.

وفيما يخص حالة السحب، أشار أن السحب ضعيف الفترة الماضية، لزيادة الإقبال على التسكين خلال الفترة الماضية، وتجنب التسكين الآونة، ولكن قبل قدوم عيد الأضحى سيتم الإقبال على التسكين بشكل كبير لإخراج الدورات قبل العيد وطرح الإنتاجية الأخرى بعد العيد.

الأسعار ستنخفض!

وفي الأخير، نصح “المدير التنفيذي للشركة المصرية الهولندية للأعلاف” المربين والتجار بعدم الانجراف وراء الشائعات التي تنتشر في الأسواق، باعتبار أن التراجع قادم لا محالة، منوهاً أن الأسعار يجب أن تتراجع أكثر مما هي عليها الآن.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

 عندما تهتم بالتهوية قد تجد عدد من العوائق التي قد تقف في طريق توفير التهوية الجيدة في العنابر المغلقة وتؤثر على فاعليتها، …

خلال الساعات الأخيرة ارتفعت أسعار الدواجن بأرقام كبيرة حتى سجلت اليوم نحو 85 جنيها أرض المزرعة، مما تصل إلى المستهلك النهائي بقيمة …

في بيان صادر عن الجمارك الأوكرانية، أوضحت أن صادرات الحبوب الأوكرانية قد ارتفعت هذا الموسم لتصل إلى حوالي 44.214 مليون طن منذ …

تستمر الإفراجات الجمركية في ميناء دمياط، من خلال استقبال شحنات من الذرة الصفراء وفول الصويا لطرحها في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين، من …