مع اقتراب موسم الشتاء… توقعات بارتفاع أسعار الأسماك

تحتل  الأسماك مكانة متميزة للغاية في حياة المواطنين المصريين، نظراً لفوائده المتنوعة والكثيرة، لذا دائماً ما نجد أن الأسماك تدخل في منافسة قوية مع أسعار الدواجن، باعتبارهم أرخص بروتينات توجد تقريباً في الأسواق، وبهذا يتم البحث دائماً عن أسعار الأسماك، وخاصة أسماك البلطي والبوري لأنها تعد من الأسماك الشعبية والرخيصة في السعر نسبياً.

وخلال موسم الصيف، كان الإنتاج من الأسماك وفير في الأسواق، لذا كانت الأسعار منخفضة، بينما مع قرب دخول موسم الشتاء، من المحتمل أن نشهد تراجع إنتاجية الأسماك في البلاد، وبناءا على ذلك هناك توقعات بارتفاع أسعار الأسماك.

أسعار الأسماك اليوم

وفي لمحة سريعة جداً، أشار سامح بدر صاحب بورصة كفر الشيخ للأسماك، إلى أسعار الأسماك اليوم في السوق، حيث تستقر أسعار البلطي مقاس 2 72 جنيها، بينما أسعار البلطي مقاس 4 تسجل نحو 64 جنيها، بينما أسعار البلطي التي تحتوي على 5 و 6 أسماك نحو 54 و 55 جنيها، أما أسعار البلطي الصغير تسجل ما بين 40 إلى 45 جنيها.

وفي سياق متصل، تسجل أسعار البوري ما بين 140 إلى 160 جنيها، وفقاً لاختلاف الأحجام، كما سجل الطوبار نحو 65 حتى 110 جنيها، أما أسماك الدنيس تسجل 180 جنيها، أسماك القاروص تبلغ 350 جنيها، بينما أسعار الثعبان تتراوح ما بين 340 إلى 350 جنيها.

السحب على الأسماك

ومن جانبه، أوضح “بدر” أن حالة السحب ضعيفة جداً، وعند مقارنة الإقبال على الأسماك الفترة الحالية، بحالة السحب الفترة الماضية، لا تزال ضعيفة جداً، مؤكداً على أن حجم المعروض من الأسماك ليست بالطاقة التي كنا نشهدها الفترة الماضية، بفعل دخول فصل الشتاء الذي يقل فيه أعداد الأسماك، مشدداً على كمية الأسماك التي خرجت الفترة الحالية من البحر المتوسط تراجع بقيمة الثلث عن الفترة الأخيرة.

وفي ضوء ارتفاع أسعار الأعلاف، من المتوقع أن ترتفع أسعار الأسماك الفترة المقبلة بقيمة قد تتراوح ما بين 5 إلى 10 جنيهات، مؤكداً على أن ذروة الارتفاع في الأسماك قد يصل إليها في موسم رمضان المبارك، لأن هذه الفترة هي التي يزداد الإقبال فيها على البروتينات بشكل كبير، وبما أن شهر رمضان سوف يقبل في الشتاء هذا العام، سيقل الإنتاجية أيضاً.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تستمر أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في تحقيق الاستقرار اليوم الجمعة في سوق العبور، بعد أن شهدت عدد من التغيرات خلال الفترة الماضية، …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في أسواق خامات الأعلاف، حققت أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا استقرار ملحوظ، بينما تراجعت بقيمة …

تستمر أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم بالتزامن مع الجهود المبذولة لتوفير اللحوم في الأسواق بأسعار مناسبة للمستهلك النهائي، …

شهدت أسعار الدواجن البيضاء والساسو والبط استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق بعد أن قفزت الأسعار خلال الساعات الأخيرة في الأسواق بقيم قد …