تراجع عقود الذرة الآجلة في بورصة شيكاغو

 

مع بداية تداولات جلسات السوق الامريكي لبورصة شيكاغو اليوم الإثنين، افتتحت عقود الذرة الآجلة للتوجه إلى أخذ منحنى الهبوط، في ضوء تقديرات الإنتاج البرازيلية والارجنتينية المستمرة، وكذلك في ظل تراجع الطلب المنوب بالكتلة الأوروبية أيضاً.

تقديرات الذرة

وفي حقيقة الأمر، قامت وزارة الزراعة الأمريكية بالعمل على زيادة التقديرات المتعلقة بإنتاج محصول الذرة الصفراء في البلاد الخاص بعام 2023/2024، لكي يسجل ما يصل نحو 15.234 مليار بوشل في تقرير شهري، بعد أن كان معدل إنتاجها قد حقق ما يصل إلى نحو 15.064 مليار بوشل في أكتوبر، وفقاً لما أعلنت عنه رويترز.

أسعار الذرة اليوم

وهنا يجدر الإشارة، إلى أسعار الذرة في بداية التعاملات و تداولات الأسبوع، حيث حققت أسعار عقود الذرة الآجلة تراجع ملحوظ، خاصة لعقود تسليم شهر ديسمبر المقبل لكي يستقر على 1.25 سنت للبوشل، حيث ينخفض أسعار العقود الآجلة إلى حوالي 462.75 سنتا للبوشل.

وفي ذات الاتجاه، قد تمكنت أسعار العقود الآجلة للذرة تحقيق خسائر كبيرة خاصة مع تسليم شهر مارس المقبل، بنحو ما يمكن أن يصل إلى 0.75 سنت، لتسجل عند بداية تعاملات السوق الأمريكي، 478.25 سنتًا للبوشل.

عقود الصويا الآجلة

على الجانب الآخر، حققت أسعار الصويا ارتفاعات كبيرة خلال تداولات يوم السبت أمس على الرغم من التوقعات بوفرة الحصاد والمعروض في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن على الرغم من الارتفاعات إلا أنها قد تمكنت من تحقيق خسائر أسبوعية.

معدل الارتفاع

وعلى مدار الأسبوع الماضي، قد حققت الصويا ارتفاعات بمعدل 0.8%، كما أن محصول القمح قد ارتفع بمعدل 1.3%، ولكن الذرة قد تراجعت بمعدل 1.8%، كما أن وزارة الزراعة الأمريكية قد عملت على تعظيم وزيادة معدل التقديرات من محصول الصويا في البلاد بمعدل قد يصل إلى 4.129 مليار بوشل من التقديرات التي قد قامت في أكتوبر البالغة 4.104 مليار، حيث أن هذه التوقعات قد احتلت تقديرات مرتفعة في التجارة.

الصين وفول الصويا

وعلى الرغم من التخبطات التي يتعرض لها سوق الصويا الأمريكي، إلا أنه قد يحظى ببعض من الدعم المتعلق بالطلب الصيني القوي في الأيام الأخيرة، باعتبار أن الصين قد أقبلت على شراء ما يصل إلى نحو 1.04 مليون طن متري من فول الصويا الأمريكي في صفقة مهمة جداً من أجل زيادة معدلات الشراء الأخيرة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تحقق أسعار الدواجن البيضاء والساسو استقراراً ملحوظاً في الأسواق، بعد أن شهدت تباين في الأسعار حيث تراجع أسعار الدواجن الساسو والأصناف بقيم …

قفزت أسعار الأسماك اليوم في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء في سوق العبور لبيع وتداول الأسماك والمأكولات البحرية، حيث ارتفعت الأسعار …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار خامات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا استقراراً ملحوظاً في الأسواق بالتزامن مع …

حققت أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء اللحوم الحمراء البلدي …