المصريين يخلقون عيد جديد.. 1 من كل شهر عيد المصريين الجديد

اختلق المصريين عيد جديد لشراء اللحوم الحمراء، فيوم 1 من كل شهر جديد أصبح عيد عند المصريين أطلق عليه “عيد اللحمة”.

وعلى الرغم من هذا الموعد الجديد لعيد اللحم إلا أن هناك عدد من المواطنين مازالوا غير قادرين على الاحتفال بهذا اليوم، نظراً للحالة الاقتصادية السيئة، فمظاهر الاحتفال قد تكون مقتصرة على بعض المواطنين.

حيث تشهد أسعار اللحوم الحمراء انخفاض ملحوظ منذ عيد الأضحى الماضي، فبلغ معدل الانخفاض حوالي 25% حتى الآن، وعلى الرغم من الانخفاض الواقع إلا أن شراء اللحوم أصبح موسم عند المصريين.

ويرجع السبب وراء اختيار هذا اليوم إلى نزول رواتب الموظفين والمعاشات، والذي حينها يزداد الإقبال على شراء اللحوم الحمراء.

السكينة واقفة

وفي هذا الصدد، قال هاني عدلان أحد تجار الماشية في سوق قطور بمحافظة الغربية في تصريحات حصرية إن حالة السحب شبه ميت تقريباً، ولكنه ينتعش مع العيد الموسمي الشهري، ثم يفارق الحياة بشكل مؤقت مرة أخرى حتى بداية الشهر التالي، مشددا على انعدام حالة السحب وبلغة الجزارين “السكينة واقفة”.

وذكر “عدلان” أن أسعار اللحوم الحمراء منخفضة عن فترة عيد الاضحى، فكانت الأسعار في هذا التوقيت تتراوح ما بين 300 و 350 جنيها، في حين أن الأسعار اليوم تتراوح ما بين 260 إلى 300 جنيها، مشيراً إلى انتعاشة السوق بالمعروض الوفير وهذا معاكس لما حدث الفترة الماضية، فكان سبب انتعاشة توافر اللحوم في الأسواق هو قلة السحب.

ومن جانبه، توقع استمرار انخفاض الأسعار في هذا الشكل حتى فترة مقبلة، لأن الحالة الاقتصادية للمربين لن تسع إلى أن يقبلوا على شراء اللحوم الحمراء.

ولكن أكد على احتمالية تغيير الأسعار تماماً مع بداية المواسم الفترة المقبلة، حيث أول موسم قد يحدث فيه التغيير هو عيد المسيحيين في شهر يناير القادم، غير ذلك غير متوقع أي تغيير.

رأي آخر

وقد أوضح أيضاً عبد الستار محمد أحد تجار الماشية في المنيا أن الإقبال على شراء اللحوم الحمراء أصبح محدود للغاية، ولم يعد أحد يقبل على شراء اللحوم الحمراء مثل السنوات الماضية.

ومن جانبه أكد على أن شراء اللحوم أصبح عيدا عند المصريين بالفعل، أي شراؤها أصبح لمن استطاع إليه سبيلاً، متمنياً أن تنخفض الأسعار الفترة المقبلة.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت واردات فول الصويا البرازيلية، وقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن اليوم الإثنين أن واردات الصين من فول الصويا …

تستمر أسعار الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، بعد أن ارتفعت خلال الفترة الماضية، ليسجل العملة الخضراء …

في بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حققت أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم في الأسواق، باعتبار أن القوة الشرائية للمواطنين …