مع عودة الجزارين للعمل... أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة اليوم الثلاثاء

شعبة القصابين… أسعار اللحوم الحقيقية قد تتخطى الـ 500 جنيهاً 

شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدي في عيد الأضحى استقراراً ملحوظاً مقارنة بالأسعار التي شهدتها الأسعار قبلها، وقد تحقق الاستقرار في ضوء نقص المعروض من اللحوم الحمراء البلدي في الأسواق، ومن المتوقع مزيد من التراجع في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل، قال هيثم عبدالباسط رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية بالقاهرة إن أسعار اللحوم الحمراء كانت مدعمة بشكل كبير خلال عيد الأضحى، مؤكداً على جهود الحكومة المبذولة من أجل خفض الأسعار التي تعاني منها السوق حالياً، حيث تعمل الحكومة على توفير بدائل من اللحوم نظراً لارتفاع أسعار اللحوم البلدية في الأسواق.

اللحوم الحمراء 

ومن جانبه، أوضح “عبد الباسط” أن كل قطعة لحم قد أقبل المواطن على تناولها خلال عيد الأضحى كانت مدعمة من الحكومة بقيمة 80 جنيهاً تقريباً، وأنه لولا تدخل الحكومة، ما تمكن المواطن العادي من تناول قطعة اللحم خلال أيام العيد، حيث سعرها الحقيقي قد يصل إلى حوالي 800 جنيها في الكيلو الواحد.

وأشار إلى حالة الركود التي تصيب السوق خلال الفترة الحالية، متأثرة بقلة المبيعات، حيث يشهد القطاع حالة من الركود المميت لم يشهدها القطاع من قبل، متوقعاً تحسن حالة السحب خلال الفترة المقبلة مع عودة الجزارين للعمل مرة أخرى من العطلة الرسمية لهم التي من المقرر أن تنتهي اليوم، والعودة لممارسة النشاط مرة أخرى بداية من الغد.

حالة السحب في قطاع اللحوم 

قال المهندس وسام الحكمدار مدير مزارع المدثر للإنتاج الحيواني في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن قطاع اللحوم الحمراء يشهد تراجع ملحوظ خلال الفترة الحالية، والإقبال ضعيف جداً على اللحوم، بالتزامن مع استمرار إجازة محلات الجزارة خلال الفترة الحالية، بعد أن كثف المواطنين في الإقبال على الشراء قبل عيد الأضحى.

ارتفاع أسعار القنية

ومن جانبه، أعرب عن ارتفاع أسعار القنية من الغنم والجاموس والماعز خلال الفترة الحالية، بينما سوق اللحم يشهد تراجع ملحوظ في الأسواق، ومن المتوقع مزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة، باعتبار أن حالة السحب على اللحوم ضعيفة للغاية.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …