تراجع الطلب على اللحوم الحمراء بمعدل 50% في الأردن

أعلن رئيس جمعية المواشي في الأردن “زعل الكواليت” أن القطاع تأثر بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وذلك بفعل التأثر بفعل العدوان على غزة، فقد ألقي بتأثيره السلبي على قطاع المواشي واللحوم الحمراء، مما قل الإقبال على شراء اللحوم الحمراء بنسبة 50% في حال المقارنة بالفترة الأخيرة.

تراجع الطلب على اللحوم الحمراء

وشدد الكواليت على أن معدل التراجع لم يشهده القطاع في أي يوم من العام، عازيا الأمر إلى الحرب في غزة، وإلغاء الحجوزات لكثير من المجموعات السياحية والمناسبات بمختلف أشكالها، وهو ما يتعمد عليها القطاع بشكل كبير.

وذكر رئيس جمعية المواشي أن قطاع الماشية، وكذلك كافة القطاعات الاقتصادية تمر بأسوء فترة أو كما يقال مستوى أداء، بفعل العدوان الذي أقيم في غزة خلال الأيام الأخيرة، وأثر بشكل كبير على الدول المحلية والعالمية.

وأوضح أن الأسعار في الأسواق المحلية قد وصلت إلى حدودها الدنيا، متوقعاً ألا تنخفض عن هذا الأمر خلال الأيام المقبلة، حيث تراجع القوة الشرائية سبب في التأثير على النشاط التجاري في الأسواق المحلية، حيث أن سعر الخروف البلدي قد تتراوح في الأسواق المحلية ما بين 9.5 و10 دنانير في حدودها الدنيا، مؤكداً على أنه يتواجد تأثير كبير على القوة الشرائية، ويتأثر بالنشاط التجاري بشكل كبير في الأسواق المحلية.

كما أن من المتوقع أن الأسواق المحلية قد تشهد مجموعة من العروض الترويجية خلال الفترة المقبلة على جميع اللحوم المستوردة، والتي قد تمتلك رغبة كبيرة لدى العديد من المستهلكين خاصة من الأغنام الأسترالية والاوروجواى.

ومنذ فتح باب الاستيراد إلى الأسواق الخليجية قد تم تصدير نحو 570 ألف رأس غنم بلدي للأسواق، وذلك قبل إيقافه منذ شهرين، متمنياً أن يعود حركة التصدير مرة أخرى، باعتبار أن التصدير هي المصلحة الأولى المربي والدولة.

أهمية التصدير

وفي سياق متصل، أكد على التصدير له انعكاس إيجابي بفعل كسر حالة الركود التجاري الموجود في القطاع، والذي يعتمد على وجود وفرة في المعروض بالاخص الأغنام ذات الأوزان الثقيلة التي هي مخصصة بشكل كبير للتصدير.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت في تحقيق الاستقرار في أسواق العبور بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الأسماك …

شهدت أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق من الذرة الصفراء وفول الصويا، بعد أن شهدت تغيرات ملحوظة خلال الفترة …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة، وقد استقرت الأسعار خلال …

بالتزامن مع ثاني أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً مقابل الجنيه المصري اليوم السبت …