اتحاد منتجي الدواجن… ارتفاع الكهرباء يهدد قطاع الدواجن، وارتفاع الأسعار مع بداية يوليو

شعبة الدواجن… الاعتماد على شراء الدواجن البيضاء وليست اللحوم في عيد الأضحى 

تشهد أسعار الدواجن البيضاء بكل أنواعها تباين ملحوظ في الأسواق، حيث تحقق ارتفاعات ملحوظة ما بين الارتفاع والانخفاض، فخلال يومين قد وصلت الأسعار إلى 95 جنيها فى الكيلو الواحد، ثم بدأت في التراجع مرة أخرى في الأسواق، لتستقر على 88 جنيها أرض المزرعة، لتصل إلى المستهلك النهائي بنحو 95 و 98 جنيها، وقد تراجعت الأسعار على الرغم من زيادة الإقبال على الدواجن حتى قبل أيام من عيد الأضحى.

وفي ذات السياق، قال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة “سامح السيد” أن الإقبال على شراء الدواجن خلال الفترة الحالية كبير للغاية على الرغم من قرب عيد الأضحى حيث البروتين الأساسي هو الدواجن، وهذا ما يؤكد أن العيد القادم سيكون الإقبال على شراء الدواجن بشكل أكبر.

أسعار الدواجن 

ومن جانبه، توقع “السيد” تراجع أسعار الدواجن البيضاء خلال الفترة المقبلة، باعتبار أن حالة السحب على الدواجن ستكون ضعيفة نسبياً في ضوء وفرة المعروض من الدواجن في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ الدولة، فقد اهتمت الحكومة خلال الفترة الماضية، بتوفير الدواجن والبيض في المجمعات الاستهلاكية، بأسعار مناسبة للمواطنين، أي بتراجع عن الأسعار المتواجدة في الأسواق بنحو 25% عن الأسعار المعلنة.

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن 

وعلى الجانب الآخر، قد نفى الدكتور “عبدالعزيز السيد” رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة ما يتم تداوله بشأن قطع الكهرباء وأنها السبب وراء ارتفاع أسعار الدواجن بهذا الشكل، قائلا نصا”مفيش داعي نضحك على الناس.. الكهرباء مالهاش دعوة، والأسباب أخرى، بينها ارتفاع أسعار الكتاكيت، حيث يتم بيعه بضعف السعر”

ومن جانبه، أشار الى السعر العادل للدواجن، مؤكداً أن سعره 80 جنيها عادلاً للغاية، وأي ارتفاع في الأسعار قد يكون بسبب ارتفاع أسعار الكتاكيت، منوهاً أن الحل الوحيد هو تشديد الرقابة على الأسواق من أجل الحد من الارتفاعات المتتالية في الأسعار.

متوقعاً تراجع الأسعار بعد العيد بمعدلات كبيرة، قائلا إن فترة العيد يكون فيها الإقبال على الدواجن ضعيفة للغاية، لذا ستتراجع الأسعار خلال هذه الفترة، نظراً لتواجد اللحوم الحمراء بكميات كبيرة في أغلب المنازل نظراً للأضحية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …