الصويا الأرجنتينية تحجز مكاناً لها في المبيعات عالمياً

الصويا الأرجنتينية تحجز مكاناً لها في المبيعات عالمياً 

أعلنت مؤسسة الاقتصاد الحيوي في الأرجنتين أن البرازيليين قد تمكنوا من بيع 43.5% من إجمالي محاصيل الصويا الأرجنتينية خلال عام 2023/2024، خاصة من بداية الأسبوع الماضي، أي بإجمالي نحو 21.6 مليون طن، وهذا ما يدفعه للتناسب مع وتيرة المبيعات خلال الموسمين السابقين، حيث تعد الأرجنتين واحدة من أكبر الدول المصدرة لزيت فول الصويا، وكذلك حبوب فول الصويا.

مبيعات فول الصويا الأرجنتينية 

وفيما يتعلق بجدول المبيعات التي قامت به الحكومة الأرجنتينية من فول الصويا الذي أصدرته خلال ساعات ماضية، قد تسجل نحو 464,100 طن من فول الصويا لموسم 23 /24 في الفترة ما بين 13 و19 يونيو.

وبذلك، وبعد تأخر وتيرة المبيعات في الأشهر الأولى من العام، وصلت مبيعات فول الصويا إلى مستوى موسمي 22/23 و21/22، والتي بلغت في نفس التاريخ 43.2% و43.5% على التوالي.

وفي ذات الوقت، نجد أنه بداية من الأسبوع الماضي، قد اكتمل حصاد فول الصويا 2023 /24 بنسبة 98.3%، وجاء هذا وفقاً لما صدر عن بورصة الحبوب في بوينس آيرس، التي تتوقع إنتاج البذور الزيتية بـ 50.5 مليون طن.

زراعة الصويا الأمريكية 

وفيما يتعلق بزراعة الصويا الأمريكية، أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية عن اكتمال الزراعة بنسبة 93%، وهذا في حالة المقارنة مع الإنتاجية خلال العام الماضي التي سجلت نحو 97%، بينما المتوسط خلال الخمس سنوات الماضية، قد سجلت نحو 91%.

بينما وفقاً للبيانات التي أصدرتها الوكالة، فقد ظهر نحو 82% من المحصول، وذلك في حالة المقارنة مع الإنتاجية التي سجلت نحو 90% من نفس الفترة للتاريخ المقابل له في العام الماضي، بينما سجلت نحو 79% في متوسط الخمس سنوات الماضية.

إنتاجية فول الصويا الأمريكية 

ووفقاً للتقارير الصادرة التي تشير إلى حالة المحصول، فقد 70% من المحصول كان في حالة جيدة أو ممتازة، وهو ما يمثل تدهورًا بمقدار نقطتين مئويتين مقارنة بالأسبوع السابق، ولكن البلاد لا تزال تبذل جهود من أجل توفير الصويا وزيادة معدل الإنتاجية في البلاد.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …