الجراد يتمكن من تدمير الذرة الأرجنتينية.. ما تأثيره على الأسعار العالمية

الجراد يتمكن من تدمير الذرة الأرجنتينية.. ما تأثيره على الأسعار العالمية

خلال موسم الزراعة الماضي في البلاد الأرجنتينية قد تم زراعة ما يصل إلى حوالي 564 ألف هكتار من الذرة الصفراء، وهو إنتاج أكثر مما كان متوقعا، نتج عنها توقعات بإنتاجية محصول قياسي هذا العام الذي يساهم في استقرار الأسعار في السوق العالمي، نظراً لأن الإنتاج من المحتمل أن يصل إلى حوالي 17 مليون طن من الذرة فقط.

ولكن على عكس التوقعات، تدخل الجراد ليتمكن من محصول الذرة الأرجنتيني، فقد نتج عنه خسائر كبيرة للغاية، فقد كانت المساحة المزروعة بالذرة كانت أكثر من المتوقع بشكل كبير، فقد كان الإنتاج يصل إلى حوالي مليوني هكتار، فقد تمت زراعة ما يصل إلى حوالي 564000 هكتار، وهو أكثر من المتوقع في المنطقة الأساسية، وباستثناء المساحة التي تم تخصيصها لإنتاج الأعلاف والخسائر الناتجة عن الجراد بشكل كبير، فقد بلغت المساحة المزروعة من الذرة التجارية قد وصل إلى حوالي 1.6 مليون هكتار.

تأثير الجراد على الذرة الأرجنتيني 

فقد تمكن الجراد من 2 مليون طن من محصول الذرة الصفراء، فقبل هذه الأزمة كان إنتاج الذرة في المنطقة يقدر بحوالي 10.3 طن/ هكتار، وهو كان ما ينتج عنه 16.5 مليون طن من الحبوب في الموسم الواحد، فقد كان موسم الذرة 2023/2024 سوف ينتهي بإنتاجية قد يصل قدرها إلى حوالي 9.1 طن/ هكتار، وإنتاج ما يصل إلى حوالي 14.5 مليون طن.

أسعار العقود الآجلة في بورصة شيكاغو 

تراجعت العقود الآجلة للذرة الصفراء في بورصة شيكاغو للحبوب الأمريكية أمس الأربعاء، بالتزامن مع تحسن الأحوال الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، مع احتمالية زيادة الزراعة بشكل كامل خلال الفترة الأخيرة.

وقد تراجعت أسعار الذرة بمقدار يتراوح ما بين 2 إلى 3 سنتا في منتصف التعاملات النهارية، كما أنها استقرت على مقدار أقل ما بين 2 إلى 3 سنتا، حيث الجو المحسن المتنامي في البلاد خلال الفترة الأخيرة، تعتبر هي السمة الأكبر، باعتبار أن شهر ديسمبر يمثل هو العبء الأكبر على عمليات البيع في البلاد.

وفي الواقع، أن ما حدث في الذرة الأرجنتيني من قبل الجراد سيكون له تأثير سلبي خلال الفترة المقبلة على أسعار الذرة العالمية كلها، باعتبار أن البلاد الارجنتينية واحدة من أهم الدول المصدرة للذرة حول العالم كله.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …