ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 2096 طن من الذرة الصفراء وحوالي 2599 طن كسب صويا

يواصل ميناء دمياط استقبال خامات الأعلاف، وعلى الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية إلا أن أسعار خامات الاعلاف تواصل الارتفاع.

فقد ارتفعت أسعار الذرة الصفراء بمعدل قد يتراوح ما بين 200 إلى 500 جنيها، وفقاً لنوع الخامة، فقد ارتفعت أسعار الذرة الصفراء الأرجنتيني بمعدل 200 جنيها، بينما ارتفعت أسعار الذرة الأوكراني والصربي بنحو 400 جنيها، بينما ارتفعت أسعار كسب الصويا بمعدل 500 جنيها، و تتوقف أسعار الخامات الفترة المقبلة على سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء.

الإفراجات الجمركية 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة لميناء دمياط بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة حوالي 14 سفينة، بينما غادر الميناء نحو 14 سفينة، وبهذا يكون إجمالي عدد السفن الموجودة في الميناء نحو 33 سفينة.

وبهذا قد بلغت حجم الواردات من البضائع العامة نحو 26705 طن، والتي تتوزع ما بين 2599 طن من كسب الصويا، وتم استقبال هذه الشحنات بعد توقف الإفراج عن كسب الصويا لفترة قد تصل إلى أسبوعين، بينما تم الإفراج عن 2096 طن من الذرة الصفراء، وهذا من أجل استقرار السوق الوضع الحالى، كما تم الإفراج عن 9905 طن من القمح، في حين أنه قد تم تصدير ما يصل إلى حوالي 24929 طن.

بينما قد بلغت حركة الصادرات من الحاويات نحو 445 حاوية مكافئة، بينما بلغت عدد الحاويات الواردة نحو 319 حاوية مكافئة، وبهذا يكون إجمالي الحاويات الترانزيت نحو 3220 حاوية مكافئة، وقد بلغ رصيد صومعة الحبوب والغلال من القمح للقطاع العام  بالميناء نحو 138656 طن، بينما بلغ رصيده من صومعة الحبوب والغلال 294133 طن، وبهذا بلغ عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 294113 شاحنة.

الأسعار الفترة المقبلة

ويستنكر العاملين في قطاع الأعلاف، سبب الارتفاع الواقع في أسعار خامات الاعلاف، على الرغم من استمرار الإفراجات الجمركية، وكذلك حالة السحب السيئة جداً بفعل خروج عدد كبير من المربين من القطاع.

 

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم السبت في تحقيق الاستقرار في أسواق العبور بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على شراء الأسماك …

شهدت أسعار خامات الأعلاف في تحقيق الاستقرار اليوم في الأسواق من الذرة الصفراء وفول الصويا، بعد أن شهدت تغيرات ملحوظة خلال الفترة …

تواصل أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة في تحقيق الاستقرار اليوم في أسواق بيع وتداول اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة، وقد استقرت الأسعار خلال …

بالتزامن مع ثاني أيام العطلة الأسبوعية لعمل البنوك المصرية الحكومية والخاصة، حققت أسعار الدولار الأمريكي استقراراً ملحوظاً مقابل الجنيه المصري اليوم السبت …