اتحاد منتجي الدواجن يوضح اسباب ارتفاع البيض في الأسواق

اتحاد منتجي الدواجن يوضح اسباب ارتفاع أسعار البيض في الأسواق 

قفزت أسعار البيض بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، فقد ارتفعت بقيم قد تتراوح ما بين 12 إلى 15 جنيها في الطبق الواحد، وقد تحقق الارتفاعات بفعل نقص المعروض من البيض في الأسواق.

وفي سياق متصل، أوضح ماهر نسيم عضو اتحاد منتجي الدواجن أسباب ارتفاع أسعار البيض بهذا الشكل، منوهاً أن السبب الأول يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، حيث ارتفاع درجات الحرارة كانت سبب في إصابة الدواجن بالإجهاد الحراري الذي هو سبب في تراجع كمية العلف المقدمة للطائر، وبالتالي تراجع الإنتاجية بشكل كبير.

أسعار البيض 

وفي ذات السياق، أشار إلى ارتفاع درجات الحرارة التي كانت سبب في نفوق الدواجن بشكل كبير داخل المزارع التي أثرت بشكل سلبي على إنتاج البيض، ومع زيادة طلب المواطنين على البيض الفترة الحالية قد حققت الأسعار ارتفاعات بفعل إقبالهم على المصايف وحاجتهم شراء بروتينات سريعة، وبتكلفة قليلة.

أسباب ارتفاع أسعار البيض 

وعلى الجانب الآخر، قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة أن السبب وراء زيادة أسعار البيض خلال الفترة الحالية هو زيادة معدل الرحلات والعطلات التي تشهدها الأسر، باعتبار أنه أسهل الوجبات في التناول، وقد يسهل تداولها في جميع الأماكن، وباعتبار أن البيض من السلع التي يتحكم فيها قاعدة العرض والطلب، نجد أن الأسعار تتغير بشكل مفاجئ.

الإقبال على بيض المائدة 

ومن جانبه، أوضح أن الشعبة قد رصدت إقبال كبير من قبل المواطنين على شراء بيض المائدة باعتبار أنها أهم السلع التي يقبل المواطنون على شرائها، فضلاً عن إقبال مصانع الحلويات على شراء البيض لصنع الحلويات لكي تطرحها في الأسواق.

وبرر حالة السوق خلال الفترة الحالية، منوهاً أنه أمر طبيعي ومعتاد عليه خلال الصيف، ويستمر أسعار البيض في الاستقرار من بداية الموسم وحتى مطلع المدارس، مؤكداً على استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة باعتبار أن حجم المعروض من البيض في الأسواق كبير.

وفي يتعلق بأسعار البيض الفترة الحالية، نجد أن كرتونة البيض البلدي قد سجلت نحو 169.82 جنيها، بينما كرتونة البيض الأبيض والأحمر قد سجلت نحو 160.65 جنيها.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …