عقود الصويا الآجلة، عقود الذرة الآجلة، مبيعات الذرة الصفراء، بورصة شيكاغو 

أسعار عقود الصويا والذرة الآجلة تتراجع بالتزامن مع الإعفاءات الضريبية في البرازيل 

شهدت أسعار عقود الصويا الآجلة، وعقود الذرة الصفراء الآجلة تراجع ملحوظ خلال نهاية التعاملات الأسبوعية أمس في بورصة شيكاغو العالمية، وقد تزامن هذا التراجع في ضوء استيعاب أنباء تشديد القواعد على الإعفاءات الضريبية الصناعية في البرازيل مما جعل التجار والمنتجين يأملون في أن يعزز ذلك أعمال التصدير الأمريكية.

الإعفاءات الضريبية على العقود الآجلة 

وفي سياق متصل، قد واجهت جماعات الضغط البرازيلية المصدرة للأغذية يوم الأربعاء الماضي، القرار التنفيذي الذي يرتبط به الحكومة ارتباطاً وثيقاً، والذي يفرض قواعد جديدة من أجل الحد من الإعفاءات الضريبية، مؤكدة على أن القواعد غير دستورية، كما أن هذا القرار سيجعل الشركات أقل قدرة على المنافسة في الأسواق العالمية.

وقد علق على هذا الأمر، المحلل في شركة نورث ستار “كوموديتي” والتي تقع في الأساس في الولايات المتحدة الأمريكية، منوه على أن هذا الأمر سيكون سبب في استكمال سير الأعمال في طريقها، كما تراجعت أسعار القمح مع موازنة السماسرة للمخاوف بشأن الأضرار الناجمة عن الجفاف والصقيع لمحصول البحر الأسود مع ازدهار الحصاد الأمريكي.

ويذكر أن الإجراء الجديد الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً في الإعفاء الجمركي، ارتكاب التغطية على المكشوف حيث استوعب المتداولون الأخبار، وفي الوقت نفسه، قد تردد المصدرون البرازيليون في البيع في أعقاب القاعدة الجديدة.

الأحوال الجوية والعقود الآجلة 

وعلى الجانب الآخر، كانت الأمطار المتقطعة في حزام الذرة الأمريكي له دور في تراجع أسعار العقود الآجلة، بالإضافة إلى المخاوف بشأن موجة الحر في منتصف يونيو دعمًا أساسيًا للأسواق.

كما أوضحت وزارة الزراعة الأمريكية أن مبيعات صادرات من محصول الذرة القديم ومحصول القمح الجديد، قد وصلت بكل تأكيد عند الحد الأعلى من التوقعات التجارية، في حين هبطت مبيعات محصول الصويا القديم عند الحد الأدنى من التوقعات.

أسعار العقود الآجلة للذرة والصويا

وفي نهاية الجلسة، قد انخفضت العقود الآجلة للذرة تسليم يوليو بنسبة 0.7% إلى 4.48 دولار للبوشل، مع تراجع العقود الآجلة لفول الصويا تسليم يوليو بنسبة 2% إلى 11.79 دولار للبوشل.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …