أرقام قياسية في الدواجن على الرغم من تراجع أسعار الأعلاف… الشعبة توضح

أرقام قياسية في الدواجن على الرغم من تراجع أسعار الأعلاف… الشعبة توضح

لأول مرة قد تسجل أسعار الدواجن البيضاء هذه الأسعار والأرقام الفلكية التي نسمعها الفترة الحالية في الأسواق، حيث يسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء نحو 110 و 115 جنيها تقريباً، ومن المتوقع مزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة، حيث أن هذه الأسعار غير عادلة على الإطلاق.

ومع استمرار ارتفاع أسعار الدواجن أخذ المواطنين من الشكوى من وصول الأسعار إلى هذه الأرقام في ضوء ضعف القوة الشرائية للمواطنين على البروتينات هذا العام، التي تتزامن مع ضعف الحالة الاقتصادية للمواطنين.

وفي سياق متصل، بدد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة ما يحدث في السوق الفترة الحالية، ووصول أسعار الدواجن والبيض إلى هذه الأرقام القياسية على الرغم من تراجع أسعار الأعلاف لهذا الحد.

أسعار الدواجن تثير الجدل

واستنكر الوضع الراهن في قطاع الدواجن، أكد “السيد” على ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء إلى مستويات قياسية، مؤكداً على أنه لأول مرة قد يرى أسعار الدواجن التنفيذ أعلى بكثير من الأسعار المعلنة، لأن في الحقيقة دائماً ما تكون الأسعار المعلنة أغلى من أسعار التنفيذ، منوهاً على هذه الأزمة التي تعد من أخطر الأزمات التي تواجه الأسواق.

غياب البورصة

وأضاف أن السوق يعاني من غياب الرقابة بشكل كبير، ففي ضوء غياب البورصة والسماسرة كان سبب في الشعور بالعشوائية التي تضرب البلاد إلى هذا الحد، مع انتشار عدد من الأسعار في البلاد وعدم استقرارها على الإطلاق.

لذا طالب وشدد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة بضرورة تفعيل الرقابة على الأسواق، مع تحديد القيمة الفعلية للمنتج، مع وضع هامش ربح من أجل ضبط الأسعار، للحد من العشوائية المفرطة التي تصيب القطاع، وكانت سبب في وصول أسعار الدواجن إلى 110 و 115 جنيها.

أسعار الدواجن والأعلاف

ومن جانبه، توقع أنه كان من المفترض أن تتراجع أسعار الدواجن بالتزامن مع تراجع أسعار الأعلاف بعد توفير العملة الدولارية في الأسواق، والسعي على شعور الحكومة بالخطوات الإيجابية التي تتخذها الدولة من أجل توفير الدواجن واللحوم بأسعار مدعمة للمستهلك خاصة في هذه الأيام المباركة التي يزيد فيها الإقبال على الشراء.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …

يواصل ميناء دمياط في الإفراجات الجمركية، وطرح خامات الأعلاف في الأسواق لتلبية احتياجات السوق المحلى من الذرة الصفراء وفول الصويا، فضلاً عن …