هدوء أسعار الدواجن البيضاء والساسو اليوم الجمعة 7 يونيو في الأسواق

أحمد رمزي… العيد القادم هو عيد دواجن وليس عيد لحوم

يفصلنا عن قدوم عيد الأضحى المبارك، أيام قليلة، وخلال هذه الأيام قد يقبل المواطنين على شراء البروتينات وخاصة اللحوم الحمراء، ولكن في ظل ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، عزوف المواطنين عن شرائها ومن المتوقع عدم إقبال المواطنين على شراء اللحوم بنسبة كبيرة مثل كل عام، ولكن الإقبال الأكبر سوف يكون من نصيب الدواجن البيضاء باعتبار أنها البروتين الأرخص على الإطلاق.

وفي سياق متصل، قال المهندس أحمد رمزي صاحب بورصة المنصورة الرئيسية للدواجن الساسو في تصريحات خاصة لبيطري توداي إنه من المتوقع إقبال المواطنين على شراء الدواجن بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، باعتبار أنها البروتين الأرخص على الإطلاق حتى الآن.

عيد دواجن

ومن جانبه، وصف الوضع في السوق خلال الفترة المقبلة، بأن العيد سيكون عيد دواجن وليس عيد لحوم، حيث يتكرر الوضع الذي شهده السوق خلال العام الماضي، حيث استمرت محلات بيع الدواجن الحية في عمليات البيع خلال الأيام الأولى من العيد، عازيا الأمر إلى عدم قدرة المواطنين على شراء اللحوم الحمراء نظراً لارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيها، وضعف الحالة الاقتصادية لهم.

سوق الدواجن 

وفيما يتعلق بالوضع في قطاع الدواجن الفترة الحالية، أوضح أن السحب مستقر إلى حد كبير، مفسرا سبب ارتفاع الأسعار ثم تراجعه بسرعة وفقاً لاستقرار السحب، وتباين حجم المعروض حيث يرتفع بشكل كبير ثم يبدأ في التراجع مرة أخرى، قائلا إن الدواجن البيضاء سجلت أمس 88 جنيها لنقص المعروض وزيادة القوة الشرائية، مما ارتفعت إلى حوالي 92 جنيها للكيلو الواحد، مؤكداً على استمرار الأسعار على هذا المنوال حتى عيد الأضحى.

الفيروسات والدواجن 

وفي ذات السياق، أشار “رمزي” إلى وضع العنابر الفترة الماضية، حيث ارتفاع درجات الحرارة التي سببت نفوق عدد كبير من الدواجن خلال الفترة الماضية، مع التأثير على وزن الدواجن الموجودة في الأسواق، فجميع الأحجام التي تتواجد كلها صغيرة، لا توجد أوزان ثقيلة على الإطلاق.

وفي الختام، أكد على تراجع أسعار الدواجن بعد العيد هو أمر حتمي، ولكن الارتفاع القادم سيكون ارتفاع كبير، ومفاجئ، وخلال هذه الفترة ستظل الأسعار تتراوح بين 88 و 90 جنيهاً.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار الأرانب استقراراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية في الأسعار، وخاصة بعد عيد الأضحى، حيث ضعف القوة الشرائية للمواطنين على الأرانب، وهذا …

اتجهت الدولة خلال الفترة الأخيرة لتبني خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بتقليل معدل قطع الكهرباء لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين يومياً وفي …

تواصل أسعار الأسماك والمأكولات البحرية استقراراً ملحوظاً اليوم الإثنين في سوق العبور الجملة، بالتزامن مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على الأسماك بكل …

حققت أسعار الدولار الأمريكي ارتفاعات ملحوظة اليوم الإثنين في البنوك المصرية الحكومية والخاصة مع بداية التعاملات الصباحية لحركة البيع والشراء، حيث قفزت …