مزارع نعام مصر للإنتاج الحيواني…. وفرة الأعلاف سبب في انتعاشة قطاع النعام

مزارع نعام مصر للإنتاج الحيواني…. وفرة الأعلاف سبب في انتعاشة قطاع النعام 

منافسة شرسة ما بين قطاع اللحوم الحمراء وقطاع النعام خلال الفترة الأخيرة، نظراً التوسعات التي تمت في أسواق النعام، وخلق فرص وأسواق جديدة.

وفي سياق متصل، قال إيهاب سليم صاحب مزارع نعام مصر للإنتاج الحيواني في تصريحات خاصة لبيطري توداي إن القطاع يشهد انتعاشة الآونة، وجميع الأسر المتواجدة لها دور في زيادة الإنتاج، ومع تحسن الأحوال الجوية من المتوقع أن يتحسن الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

خامات الأعلاف والنعام 

ومن جانبه، أشار إلى دور توافر خامات الأعلاف في الأسواق في انتعاشة قطاع النعام، حيث العام الماضي كان السوق يشهد ندرة الخامات وصعوبة الإفراجات الجمركية، فضلاً عن إصابة الأعلاف بالسموم الفطرية التي دفعت المربين إلى بيع إنتاجهم، والعمل على تصدير لحوم النعام والأسر إلى الخارج، مما أثر على حجم المعروض من النعام في الأسواق، وكان له دور سلبي على أسعار النعام، ولكن مع الإفراجات الجمركية وزيادة استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق، سيكون له دور في انتعاشة الأسواق.

أسعار لحوم النعام

وفيما يتعلق بأسعار لحوم النعام، أوضح صاحب مزارع نعام مصر للإنتاج الحيواني، أن أسعار لحوم النعام المذبوح تسجل نحو 450 جنيها، بينما أسعار اللحم القائم تتراوح ما بين 140 و 150 جنيها، بينما أسعار الكتكوت عمر أسبوع تسجل ألفين جنيها، وأسعار الكتاكيت عمر شهر 3 آلاف جنيها، منوهاً على ثبات أسعار النعام، لخلق سوق جديد من النعام في ظل الأسواق المتواجدة.

الإقبال على شراء النعام

ومن جانبه، أوضح أن الإقبال على شراء النعام كبير للغاية، حيث أصبح لدى المواطنين وعي كبير بأهمية لحوم النعام، مما كان سبب في خلق فرص جديدة للحوم النعام في الأسواق، وظهر هذا في محلات بيع وتداول الدواجن الحية واللحوم الحمراء، مضيفاً أن حجم المعروض من لحوم النعام لا تكفي لتلبية احتياجات السوق المحلي، لذا هناك مخططات من قبل المربين لزيادة إنتاجية النعام الفترة المقبلة.

توجهات زيادة إنتاجية لحوم النعام

وفي ذات السياق، أوضح “سليم” أنه تم وقف تصدير النعام خلال الفترة الحالية، باعتبار أن السوق المحلى يعاني من نقص اللحوم، لذا فهم بحاجة لزيادة الإنتاجية في الأسواق، فضلاً عن الحد من بيع الكتاكيت كلها، أي يتم بيع عدد ويترك عدد آخر، مما يكون له دور إيجابي في استقرار الأسعار وخلق فرص لزيادة المعروض من لحوم النعام.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …