أسعار خامات الأعلاف اليوم الجمعة 17 مايو في الأسواق بعد تراجع الدولار

عقود الصويا الآجلة تصل إلى حد الأمان في التسوية الأسبوعية 

شهدت أسعار عقود فول الصويا الآجلة انتعاشاً ملحوظاً في بورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب في نهاية تعاملات الأسبوع المنصرف الماضي، كما استمرت العقود الآجلة للصويا في الارتفاع، حيث وصلت لأعلى مستوى لها خلال الجلسة عند 1222.5 سنتًا للبوشل، وهذا ما دفع أسعار فول الصويا الآجلة تصل إلى بر الأمان في التسوية الأسبوعية.

العقود الآجلة الصويا

وبهذا نشهد انتعاش العقود الآجلة للصويا تسليم شهر يوليو المقبل، بمقدار 10.5 سنت، وبهذا نجد أنه سجل نحو 1219 سنتًا للبوشل بختام التعاملات، كما ارتفع سعر البوشل في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر سبتمبر المقبل، بمقدار 7 سنتات، لتسجل 1207 سنتات للبوشل عند التسوية.

فول الصويا في الأرجنتين 

و فيما يتعلق بتوقعات إنتاجية فول الصويا في الأرجنتين، خلال الفترة الأخيرة تمكنت البورصة من حفظ تقديراتها إنتاجية محصول فول الصويا الحالي لتسجل عند 50 مليون طن، وذلك رغم أنها قد حذرت من تراجع وتأخر المحاصيل والحصاد بفعل استمرار الرطوبة والأمطار في البلاد.

وفي سياق التوقعات التي تم إصدارها من قبل البورصة قالت أنه في الوقت نفسه، لابد  أن تكون مساحة زراعة القمح 2024/ 25 “أعلى بكثير”، لكي تسجل ما تصل إلى حوالي 6.9 مليون هكتار في الموسم الحالي، وهو ما يتفوق على المساحة المزروعة في دورة 2021/ 2022، التي شهدت حصادًا قياسيًا.

العقود الآجلة الذرة الصفراء 

وفيما يتعلق بالعقود الآجلة للذرة الصفراء، نجد أنه في نهاية التعاملات لبورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب، قد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة، بختام تعاملات الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة، في بورصة شيكاغو للحبوب، كما استمرت العقود الآجلة للذرة في الارتفاع، حيث وصلت لأعلى مستوى لها خلال الجلسة عند 455.75 سنتًا للبوشل.

حيث نجد، أن العقود الآجلة للذرة تسليم شهر يوليو المقبل، قد حقق انتعاشة بمقدار 13.25 سنتًا، لتسجل 469.75 سنتًا للبوشل بختام التعاملات، كما ارتفع سعر البوشل في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر سبتمبر المقبل، بمقدار 13 سنتًا، لتسجل 480 سنتًا للبوشل عند التسوية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …