صادرات الحبوب الأوكرانية تتجاوز 44 مليون طن لهذا الموسم

صادرات الحبوب الأوكرانية تقترب من 43 مليون طن خلال الموسم الجاري

صرحت وزارة الزراعة الأوكرانية بما وصلت إليها صادرات الحبوب الأوكرانية التي تم تصديرها خلال الموسم الجاري، فقد تراوحت في العام التسويقي 2023/2024 نحو 42.91 مليون طن متري حتى 10 مايو الماضي، وذلك في حالة المقارنة مع وصلت إليها خلال الفترة الماضية التي سجلت نحو 42.94 طن.

صادرات الحبوب الأوكرانية 

والجدير بالذكر، أن صادرات الحبوب الأوكرانية خلال العشر أيام الأولى قد وصلت إلى حوالي 1.55 مليون طن وفقاً لما تم الإعلان عنها من قبل وكالة الأنباء العالمية رويترز، وقد توزعت الصادرات هذا الموسم ما بين 23.8 مليون طن من الذرة الصفراء، ونحو 2.24 مليون طن من الشعير، وتم الإفراج عن 16.4 طن من القمح، وقد قدرت الحكومة الأوكرانية، إجمالي ما تم حصاده من الحبوب والبذور الزيتية خلال عام 2023، قدرت بنحو 81.3 مليون طن تقريباً، وقد تبقى ما يصل إلى حوالي 50 مليون طن من فائض التصدير، وأوضحت الوزارة، إن محصول الحبوب والبذور الزيتية المجمع لعام 2024، قد ينخفض إلى 74 مليون طن، بما في ذلك 52.4 مليون طن من الحبوب.

واردات الحبوب الأوكرانية إلى دول الاتحاد الأوروبي

وفيما يتعلق بواردات الاتحاد الأوربي، أن أعربت دول الاتحاد الأوروبي عن نقص وارداتها من الحبوب الأوكرانية لأول مرة منذ 6 شهور من الذرة الصفراء والقمح والشعير والحبوب الزيتية، أصدرت الزراعة الوطنية الأوكرانية بيان لتوضح فيه صادرات الحبوب الأوكرانية خلال الموسم التسويقي 2023/2024 والتي سجلت ما يقرب إلى حوالي 40 مليون طن متري حتى يوم الأربعاء 24 أبريل.

وتوضح البيانات أن الحجم الإجمالي من الحبوب قد سجل ما يصل إلى حوالي 4.9 مليون طن من الحبوب المختلفة التي تم تصديرها حتى الآن.

صادرات الحبوب الأوكرانية 

وفيما يتعلق بصادرات الحبوب الأوكرانية، قد تنوعت الصادرات في هذا الموسم الذي من المفترض أن ينتهي خلال شهر يوليو المقبل، والتي تتوزع ما بين 15.2 مليون طن من القمح، وحوالي 22 مليون طن من الذرة، ونحو 2.2 مليون طن من الشعير.

وفي تصريحات خاصة تلقتها وكالة الأنباء رويترز توضح فيها حجم الحبوب التي من المفترض أن تسجلها خلال هذا العام الجاري ، أن تصل صادرات الحبوب الأوكرانية إلى ما بين 6 و7 ملايين طن في أبريل، على الرغم من الهجمات الروسية على البنية التحتية للموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …