هدوء أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم السبت في الأسواق

شعبة القصابين… اللحوم متوفرة في العيد بأسعار منخفضة 

خلال الفترة الأخيرة، شهدت أسعار اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة هدوء واستقرار واضح في الأسواق، وهو ما يعكس الأمور على السوق المحلي، أي أنه قبل عيد الأضحى نشهد ارتفاعات ملحوظة في أسعار اللحوم الحمراء، ولكن ما يحدث هو العكس حيث استقرار أسعار اللحوم الحمراء وتراجعها في الأسواق ومحلات الجزارة.

وفي سياق متصل، قال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين أن أسعار اللحوم الحمراء شهدت استقراراً ملحوظاً في الأسواق، كما أن الأسعار مائلة للتراجع خلال الفترة المقبلة، مؤكداً على تراوح أسعار اللحوم البلدي ما بين 400 و 450 جنيها.

أسباب تراجع اللحوم الحمراء 

وفيما يتعلق بأسباب تراجع أسعار اللحوم الحمراء، أوضح “وهبة” حيث السبب الأول وراء تراجع الأسعار هي عزوف المواطنين عن الشراء بنسبة كبيرة قد تصل إلى حوالي 50% تقريباً، بالتزامن مع تراجع أسعار الأعلاف، وتراجع أسعار الدولار الأمريكي في البنوك المصرية أيضاً، فكل هذه العوامل اجتمعت على تراجع أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق.

حملات مقاطعة اللحوم الحمراء 

وأشار رئيس شعبة القصابين إلى حملات المقاطعة المنتشرة الفترة الحالية لمقاطعة شراء اللحوم الحمراء البلدى والمستوردة، مؤكدا أنها حملات تساهم في خفض الأسعار والحد من الاحتكار السائد في الأسعار من قبل التجار، منوهاً أنها لها تأثير إيجابي فعلاً على تراجع الأسعار، باعتبار أن الأسعار تفوق القدرة الشرائية للمواطنين بشكل كبير.

وأوضح أن أسعار العجول البقري القائم خلال هذه الفترة، قد تتراوح سعرها ما بين 160 إلى 180 ألف جنيها، كما أن أسعارها فعلياً قد تزداد أو تتراجع وفقاً لوزن العجل، ويتراجع سعر الجاموسي 10 جنيهات فقط، وكذلك سعر الجاموسة الأنثى أيضا، والأسعار المتداولة الآن عبر الصحف الإلكترونية غير صحيحة، حيث يقول البعض، إن أسعار العجول، تبدأ من 22 ألف جنيه، والخرفان من 6000 جنيه، ولكن هذه الأسعار لا علاقة له بما هو متاح حالياً في الأسواق.

بينما ما يتعلق بأسعار الخرفان، نجد أنها قد تتراوح ما بين 220 و 225 جنيها، حيث سعر الخروف نحو 12 ألف جنيها، مضيفاً أن حالة السحب تراجعت بشكل كبير للغاية.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …