اللحوم هتبقي للجميع... تعرف على أسعار اللحوم الحمراء البلدي والمستوردة اليوم الثلاثاء

شعبة القصابين… تراجع أسعار اللحوم الحمراء قبل عيد الفطر بأيام

شهدت أسعار اللحوم الحمراء اليوم تراجع ملحوظ خلال الفترة الحالية، فقد تراجعت الأسعار بنحو 15%، وقد تزامن التراجع مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين على اللحوم الحمراء في ضوء التزاحم على شراء منتجات العيد سواء كانت من الكحك أو البسكويت أو المستلزمات الأخرى.

تراجع أسعار اللحوم

وفي سياق متصل، قال رئيس شعبة اللحوم الحمراء مصطفى وهبة أن أسعار اللحوم الحمراء قد تراجعت خلال الفترة الماضية في الأسواق بمعدل 15%، لتتناسب مع القرار الذي يتعلق بخفض أسعار السلع الغذائية بعد تراجع أسعار الأعلاف، منوهاً أن أسعار الأعلاف كان لها دور رئيسي في تحديد أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق.

الدولار واللحوم

ومن جانبه، أوضح أن أسعار اللحوم الحمراء اليوم كانت ترتبط ارتباطاً وثيقاً بأسعار الدولار الأمريكي، وبعد قرارات الحكومة والتسعير العادل الذي تم وضعه من قبل الحكومة للدولار الأمريكي في البنوك المصرية والسوق السوداء، كان سبب في تراجع أسعار الدولار الأمريكي مما تراجعت أسعار مستلزمات الإنتاج الحيواني كلها، ومن المنتجات التي تأثرت بتراجع أسعار الأعلاف هي اللحوم الحمراء.

منوها أنه يتم طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع، مشدداً أن أسعار اللحوم السودانية قد سجلت نحو 270 جنيها للكيلو الواحد، بينما سجلت أسعار اللحوم المجمدة نحو 250 جنيها للكيلو الواحد أيضاً، لافتاً إلى المبادرات التي تتم من قبل وزارة الزراعة وعدد من الجزارين من أجل توفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة للمستهلك النهائي، مضيفاً أن مصر تلبي احتياجات الأسواق من اللحوم الحمراء بنسبة 40%، وتعتمد على استيراد نحو 60% من اللحوم الحمراء.

دعم الجزارين للاستمرار في المهنة 

وفي ذات السياق، طالب رئيس شعبة القصابين بأهمية تقديم الدعم لجميع العاملين في قطاع اللحوم الحمراء من أجل الاستمرار في المهنة، باعتبار أن عدد كبير من الجزارين قد خرجوا من المهنة خلال الفترة الماضية، من أجل توفير اللحوم وتقديم الخدمات المناسبة للقطاع والتي تتناسب مع القوة الشرائية للمواطنين.

وسلط الضوء على جهود الحكومة المستمرة من أجل دعم القطاع المتمثلة في زيادة معدلات الاستيراد من اللحوم الحمراء المجمدة من الهند والبرازيل لتلبية احتياجات القطاع.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

حققت أسعار المواشي والأغنام في ليبيا ارتفاعات ملحوظة قبل أيام من عيد الأضحى، نظراً لضعف حجم المعروض الذي شهدته البلاد من المواشي …

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …