شعبة الذهب… تراجع الدولار يلقي بظلاله على أسعار الذهب وهذا هو الوقت المناسب للشراء

شعبة الذهب… تراجع الدولار يلقي بظلاله على أسعار الذهب وهذا هو الوقت المناسب للشراء 

شهدت أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، حيث تراجعت الأسعار المحلية في ضوء ارتفاع الأسعار العالمية، بالتزامن مع تراجع أسعار الدولار الأمريكي في السوق المحلى والاستقرار التي شهدتها الأسعار خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل، قال إيهاب واصف سكرتير شعبة الذهب والمجوهرات في الاتحاد العام للصناعات، إن أسعار الذهب كانت تشهد استقرارا ملحوظاً خلال الفترة الماضية في الأسواق المحلية، منوهاً على ارتفاع الذهب عالمياً خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، وظهر ذلك في الأسعار التي تم تحريكها في البورصات العالمية.

أسعار الذهب في السوق المحلى

ومن جانبه، أوضح أن الأسعار المحلية لم تتحرك ولم تشهد أي تغيير في الأسعار نظراً للارتفاعات التي وقعت في البورصات العالمية، باعتبار أن أسعار الدولار الأمريكي شهدت تحسن ملحوظ للغاية خلال الفترة الماضية مقابل الجنيه المصري، منوهاً على مناسبة الأوقات الحالية لشراء الذهب.

وفي سياق ما تم ذكره، نصح سكرتير شعبة الذهب في اتحاد الصناعات، بعدم الانسياق وراء التحاليل التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بأسعار الذهب، وكل التحركات التي تتم، وهذا لأن أسعار الذهب ترتبط ارتباطاً بالظروف الاقتصادية والسياسية والجيوسياسية، منوهاً على هدم الانجراف وراء كلام الناس، ولابد من تحكيم العقل والتاني في اختيار القرارات التي لها علاقة بشراء الذهب.

وقد علق على هذا الأمر، هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات في الاتحاد العام للغرف التجارية قائلاً إن التراجع الكبير في أسعار الذهب محلياً يرجع إلى التأثير العكسي لتراجع سعر الدولار الأمريكي في البنوك المصرية، بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء تماماً، مما كان سبب في استقرار أسعار الذهب دون أي تفكير على الإطلاق.

أسعار الذهب محلياً 

وفيما يتعلق بتراجع أسعار الجنيه الذهب عن أسعار المشغولات كلها عامة، نفي “ميلاد” ما يتم تداوله بشأن هذا الأمر، مؤكداً أن أسعار الجنيه لم تتراجع على الإطلاق، بل إنها مستقرة حتى الآن، مؤكداً أنه إما يرتفع بشكل عام أو ينخفض بشكل عام، ولا يوجد أساس من الصحة عن ارتفاع واحد دون الآخر.

أسعار الذهب محلياً 

وفيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم، أوضح أن أسعار عيار 24 سجلت ما يصل إلى حوالي 3560 جنيها للجرام الواحد، بينما الجرام الأكثر تداولا عيار 21 سجل اليوم نحو 3115 جنيها، في حين أن أسعار الذهب عيار 18 سجل اليوم ما يصل إلى حوالي 2670 جنيها، في حين أن الجنيه الذهب وزن 8 جرامات من عيار 24 سجل اليوم نحو 2490 جنيها.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …