هدوء في أسعار الأسماك والمأكولات البحرية اليوم الجمعة في سوق العبور

الثروة السمكية… الكهرباء وراء ارتفاع أسعار الأسماك وزيادة في الإنتاج قريباً 

عقد اجتماع لمجلس الزراعة والري في مجلس النواب قبل أيام وتم فيه مناقشة كل ما يخص الثروة السمكية في مصر، ولكن على رأسها تم مناقشة الموازنة العامة لجهاز تنمية وحماية البحيرات للعام المالي الجديد.

الثروة السمكية والإنتاجية 

وفي سياق متصل، علق النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس النواب أنه هناك فرصة لزيادة الإنتاجية والعمل على تخفيض أسعار الأسماك في الأسواق، مع العمل على وضع مجموعة من الطموحات لتنمية وتعزيز الآمال على جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية في ذلك الأمر.

تحديات الثروة السمكية في مصر

وفي سياق الاجتماع الذي تم عقده، أوضح اللواء حسيني فرحات رئيس جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية، كافة الجهود التي تتعلق بجهاز حماية الثروة السمكية والتي تمت خلال الفترة الماضية، مؤكداً على معاناة الجهاز خلال الفترة الماضية، باعتبار أنه يعاني من عجز كبير قد يصل إلى حوالي 129 مليون جنيه، ولكن قد تمكن الجهاز من التغلب على كافة هذه المشكلات من أجل النهوض بقطاع الثروة السمكية مرة أخرى.

وفيما يتعلق بالأسباب الرئيسية وراء ارتفاع أسعار الأسماك، نوه أن السبب الأول وراء ارتفاع أسعار الأسماك هي مشكلة الأعلاف، فضلاً عن مشاكل الكهرباء والضرائب التي تؤثر بشكل كبير على صاحب المزرعة السمكية، والتي يكون نتيجتها رفع أسعار الأسماك في الأخير.

وتابع حديثه، مؤكداً على زيادة الإنتاجية في الثروة السمكية، والتي كانت سبب في مضاعفة حجم الإنتاج في بحيرة ناصر، لكي تصل الإنتاجية في الأخير إلى حوالي 56 ألف طن، بعد أن كانت الإنتاجية تسجل نحو 28 ألف طن، وحدث هذا عقب الاستعانة بعدد كبير من الخبراء خلال الفترة الماضية، والذي كان لهم دور هام في تعزيز الإنتاجية.

وقف الصيد في البحر الأحمر 

وفيما يتعلق بقرار وقف الصيد في البحر الأحمر، قد أثير هذا الأمر وقال رئيس جهاز الثروة السمكية، أنه تم التواصل مع محافظ البحر الأحمر من أجل المناقشة في القرار الذي يتعلق بوقف الصيد لمدة 5 سنوات، كما تم التواصل مع عدد من الصيادين وسيتم العمل على حل هذا الأمر قريبا، للوقوف على المشكلة، وعودة النشاط البحري مرة أخرى.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …

يستمر ميناء دمياط في استقبال خامات الأعلاف وطرحها في الأسواق من أجل تلبية احتياجات القطاع، وبالتالي المساهمة في خفض الأسعار بشكل ملحوظ، …