ارتفاع عقود الذرة الآجلة بالتزامن مع نقص المساحات المزروعة في الولايات المتحدة

ارتفاع عقود الذرة الآجلة بالتزامن مع نقص المساحات المزروعة في الولايات المتحدة 

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانات توضح تباطؤ التقدم في المساحات المزروعة وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، مما نتج عنها ارتفاع عقود الذرة الآجلة في تداولات أمس الإثنين ببورصة شيكاغو الأمريكية للحبوب.

محصول الذرة الصفراء في الولايات المتحدة الأمريكية 

والجدير بالذكر، أنه منذ 19 مايو الجاري، تمكنوا من زراعة ما يصل إلى حوالي 70% من محصول الذرة الصفراء لعام 2024، وذلك في حوالي 18 ولاية لزراعة الذرة الصفراء، وذلك بمعدل ارتفاع قد يصل إلى حوالي 49% عن الأسبوع الماضي، ولكن هذا الرقم لا يزال أقل بكثير من المتوسط خلال الخمس سنوات الماضية، والتي قد سجلت 71%، كما أن هذا الأسبوع الثالث على التوالى الذي يتراجع فيه معدلات التقدم في زراعة الذرة الصفراء.

بينما في كل تلك الولايات، من المتوقع أن يتم إنتاج ما يصل إلى حوالي 40% تقريباً، وهذه القيمة قد تمثل في حد ذاتها ارتفاعا بنحو 23% في الأسبوع السابق، كما أنه تجاوز متوسط الخمس سنوات الذي سجل نحو 39%.

زراعة فول الصويا 

بينما ما يتعلق بزراعة فول الصويا في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تم  التقدم في زراعة فول الصويا حتى سجلت الإنتاجية ما يصل إلى حوالي 52%، أي أنها ارتفعت من نحو 35% عن الأسبوع السابق، وهي ما تقدمت على متوسط الخمس سنوات التي سجلت نحو 49%.

وبهذا نجد أن إنتاج الصويا قد ظهر في 18 ولاية تقريباً، وهي الولايات الأولى نموًا، كما أنه حتى الآن قد تم إستخراج 26% منه من الأرض، وهذا الأمر قد يمثل ارتفاعًا بمعدل قد يصل إلى حوالي 16% في الأسبوع السابق وقبل متوسط الخمس سنوات البالغ 21%.

إنتاج القمح

بينما إنتاجية القمح الشتوي في الولايات المتحدة الأمريكية، أعربت وزارة الزراعة الأمريكية أنه حتى الآن تم زراعة ما يصل إلى حوالي 69% من القمح الشتوي، وهو ما أظهر تقدمه عبر 17 ولاية من بين أفضل 18 ولاية نموًا، حيث تعد هذه النسبة بمعدل ارتفاعات من 57% في الأسبوع السابق ومتقدمًا على متوسط الخمس سنوات البالغ 57%.

وفي ختام الجلسة، قد انخفضت العقود الآجلة للذرة تسليم يوليو بنسبة 1.7% إلى 4.60 دولار للبوشل، وارتفعت العقود الآجلة للصويا تسليم يوليو بنسبة 1.6% إلى 12.48 دولار للبوشل.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت شركة الاستشارات الزراعية “أنيس” عن ارتفاع معدل صادرات فول الصويا البرازيلية لتسجل نحو 900 ألف طن في يوليو مقارنة بنفس الفترة …

تشهد أسعار الذهب تباين ملحوظ خلال الفترة الحالية بالتزامن مع التغيرات الراهنة في أسعار الذهب العالمية التي تشهد تغيرات ملحوظة وفقاً لاختلاف …

أعلنت السلطات الصحية في أمريكا الشمالية عن انتشار فيروس Metapnuemovirus في الطيور، وقد ثبت هذا الأمر بعد إجراء الفحوصات على الديوك الرومية …

توقفت المجازر ومحلات الجزارة عن تأدية أعمالهم، وحصولهم على عطلة رسمية لعيد الأضحى بدءاً من ثالث يوم العيد والتي انتهت في منتصف …