إنفلونزا الطيور تتمكن من إصابة 4.2 مليون دجاجة في الولايات المتحدة الأمريكية

إنفلونزا الطيور تتمكن من إصابة 4.2 مليون دجاجة في الولايات المتحدة الأمريكية 

أعلنت وزارة الزراعة وإدارة الأراضي في الولايات المتحدة الأمريكية عن تمكن فيروس انفلونزا الطيور من الدواجن في الولايات الأمريكية، وذلك بعد اكتشافها في قطيع من الدواجن البيضاء في مقاطعة سيوكس.

أعداد الدواجن المصابة في البلاد

ووفقاً للتقرير الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، التي أعربت عن إصابة ما يصل إلى حوالي 4.2 مليون دجاجة تقريباً، وهو ما يؤكد على أن هذا الفيروس شديد الضراوة في ولاية أيوا هذا العام، ومن أجل اتخاذ الإجراءات الاحترازية، سيتم عزل كل هذه الدواجن و إعدامها كليا وعزل جثتها خلال هذا العام من أجل الحد من انتشار الفيروس أكثر من ذلك في البلاد.

1.5 مليون دجاجة الأسبوع الماضي 

والجدير بالذكر، قد شهدت الولاية المجاورة لولاية أيوا فقدان ما يصل إلى حوالي 1.5 مليون دجاجة تقريباً، مينيسوتا بإجمالي حوالي 1.5 مليون طائر، حيث أنه قد تم إعدام أكثر من 23 مليون طائر في أكثر من 52 سربًا في ولاية أيوا منذ أوائل عام 2022 بسبب العدوى، ويستمر تفشي الفيروس منذ ذلك التاريخ، وهو مدفوع في المقام الأول بالطيور المهاجرة، والتي يمكن أن تكون معدية دون أن تظهر عليها أعراض.

أمريكا حظر استيراد الدواجن 

وعلى الرغم من انتشار فيروس انفلونزا الطيور في الولايات المتحدة الأمريكية، قامت وزارة الزراعة الأمريكية بحظر استيراد منتجات الدواجن من ولاية فيكتوريا بدولة أستراليا، عقب انتشار إنفلونزا الطيور مرة أخرى في المزارع.

حظر الدواجن الأسترالية 

وفي بيان صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، أوضح أن القيود التي من المفترض فرضها هي البيض والدواجن، حيث يظل هذا الحظر ساري حتى إشعار آخر، ويذكر أن هذه القيود فقط من المفترض أن تنطبق على المنتجات التي منشؤها فيكتوريا، أو مرت عبرها، ولا تشمل الولايات الأسترالية الأخرى.

والجدير بالذكر، قد أوضح مسؤول في الصحة الأسترالية، أنه تم اكتشاف فيروس انفلونزا الطيور شديد الضراوة في في مزرعة دواجن في ولاية فكتوريا بمنطقة جنوب شرق أستراليا، وجاء هذا الإعلان عقب يوم واحد فقط من إعلان البلاد عن أول إصابة بشرية بالفيروس، وعن اكتشاف سلالة من الفيروس في مزرعة البيض.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

ارتفعت أغلب أسعار الحبوب وخاصة الحبوب في بداية التداولات اليوم في بورصة شيكاغو العالمية للحبوب نظراً لارتفاع العمليات البيعية والفنية، وكذلك في …

شهدت أسعار العقود الآجلة للذرة الصفراء  ارتفاعات ملحوظة اليوم في تعاملات اليوم الثلاثاء في بورصة شيكاغو للحبوب، بالتزامن مع انخفاض حالة المحاصيل …

يواجه قطاع الدواجن العديد من التحديات خلال الفترة الحالية، حيث تعاني من نقص عدد كبير من الموارد مساهمة في زعزعة استقرار الصناعة، …

أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية بيانا رسمي توضح فيها تقديراتها لمحصول فول الصويا البرازيلي، فقد أعلنت عن خفض تقديراتها لمحصول فول الصويا لموسم …