ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 14940 طن ذرة

ميناء دمياط يستقبل اليوم نحو 1873 طن فول صويا بدون ذرة صفراء

على الرغم من عطلة عيد الفطر المبارك، إلا أن ميناء دمياط اليوم لازال يستقبل خامات الأعلاف من أجل طرحها في الأسواق لتلبية احتياجات السوق من الذرة الصفراء وفول الصويا، لذلك من المتوقع أن تتراجع أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا باعتبار أن الميناء استقبل كميات من فول الصويا والذرة الصفراء خلال إجازة عيد الفطر المبارك، كما أن السوق يمتلك كمية وفيرة من خامات الأعلاف، قد تكون سبب في استقرار الأسعار.

الإفراجات الجمركية 

وفي سياق متصل، أصدر المركز الإعلامي للهيئة العامة ميناء دمياط  اليوم بيانا إعلامياً يوضح فيه عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال 24 ساعة الماضية، فقد استقبل نحو 11 سفينة، وغادر الميناء نحو 9 سفن، ووصل إجمالي عدد السفن إلى حوالي 38 سفينة.

وقد بلغت حركة الواردات من البضائع العامة في الميناء نحو 53175 طن، ومن ضمن هذه الحركة استقبل نحو 1873 طن من فول الصويا، واستقبل نحو 29676 طن من القمح من أجل توفير الكميات التي تحتاجها الأسواق من القمح، وتعزيز المخزون الاستراتيجي، كما تم استقبال نحو 1700 طن من المولاس، ولكن على الجانب الآخر قد تم تصدير ما يصل إلى 19207 طن من البضائع العامة، وتم تصدير ما يصل إلى حوالي 3059 طن من علف البنجر.

وبهذا قد بلغت حركة الصادرات من الحاويات المكافئة نحو 1006 حاوية مكافئة، وبلغت عدد الحاويات الواردة نحو 384 حاوية مكافئة، وفي هذا بلغ إجمالي عدد الحاويات الترانزيت نحو 4872 حاوية مكافئة.

وقد وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء من القمح نحو 38817 طن، بينما بلغ رصيده في صومعة الحبوب والغلال للقطاع الخاص بالميناء نحو 189035 طن، وقد بلغت عدد الشاحنات دخولا وخروجا نحو 3273 شاحنة.

وقد تبذل الحكومة قصارى جهدها من أجل تلبية احتياجات السوق من خامات الأعلاف، عن طريق التوسع في الإفراجات الجمركية التي تتم في الموانئ لتلبية احتياجات السوق، وهذا بالتنسيق مع البنك المركزي لتوفير العملة الدولارية لتسهيل عمليات الإفراجات الجمركية، وبالتالي خفض الأسعار لتكون مناسبة للمربي.

أضف تعليقك هنا

Add a Comment

You must be logged in to post a comment

الأخبار ذات الصلة

أعلنت وكالة الأنباء “رابوبنك” أن دول جنوب وجنوب شرق آسيا ستكون هي الدول الأكثر نمواً في أسواق الدواجن في العالم كله على …

مع بداية التعاملات الأسبوعية لحركة البيع والشراء في أسواق الدواجن، قفزت أسعار الدواجن بقيمة 7 جنيهات في الكيلو الواحد، وقد تحقق الارتفاع …

على عكس السائد في بورصة شيكاغو لتداول الحبوب، حققت أسعار عقود الصويا الآجلة ارتفاع ملحوظ في نهاية التعاملات أمس بورصة شيكاغو، وذلك …

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع المحافظات، حيث نشهد أجواء شديدة الحرارة في …